الولايات المتحدة تدين فتح تحقيق في جرائم حرب في فلسطين

أدانت الولايات المتحدة يوم أمس، الجمعة، قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق اولي حول جرائم حرب قد تكون قوات الاحتلال الاسرائيلية ارتكبتها بحق الفلسطينيين، معتبرة إياه مهزلة مأساوية

الولايات المتحدة تدين فتح تحقيق في جرائم حرب في فلسطين

(غزة بعد العدوان الأخير - من الأرشيف)

أدانت الولايات المتحدة يوم أمس، الجمعة، قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق اولي حول جرائم حرب قد تكون قوات الاحتلال الاسرائيلية ارتكبتها بحق الفلسطينيين، معتبرة إياه "مهزلة مأساوية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية جيفري راثكي في بيان "نحن نختلف بشدة مع الخطوة التي قامت بها اليوم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية. إنها لمهزلة مأساوية أن تكون إسرائيل، التي واجهت آلاف الصواريخ الارهابية التي أطلقت على مدنييها وأحيائها، هي الآن موضع تدقيق من جانب المحكمة الجنائية الدولية".

وكانت قد أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، الجمعة، فتح بحث أولي، وهو مرحلة تسبق فتح تحقيق، حول جرائم حرب مفترضة في الأراضي الفلسطينية بما فيها الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014.

يشار إلى أنه في الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة سقط نحو 2200 شهيد فلسطيني غالبيتهم من المدنيين. وقتل أكثر من 70 شخصا في الجانب الإسرائيلي، غالبيتهم الساحقة من الجنود.

كما تجدر الإشارة إلى أن الفلسطينيين قد انضموا إلى المحكمة الجنائية الدولية في وقت سابق من هذا الشهر ما يتيح لهم التقدم بشكاوى ضد إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية اعتبارا من نيسان (إبريل).

التعليقات