أميركا اخترقت شبكات الكمبيوتر الكورية الشمالية منذ سنوات

هذا البرنامج تحول إلى جهود لوضع برامج خبيثة يمكن أن تتعقب شبكات كثيرة وأجهزة كمبيوتر يستخدمها المتسللون في كوريا الشمالية

أميركا اخترقت شبكات الكمبيوتر الكورية الشمالية منذ سنوات

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن وكالة الأمن الوطني الأميركية بدأت باختراق شبكات الكمبيوتر الكورية الشمالية في 2010 وهي محاولة ساعدت في نهاية الأمر على توفير أدلة لإقناع إدارة الرئيس باراك أوباما بأن بيونجيانج هي المسؤولة عن هجوم الكتروني على شركة "سوني بيكتشرز".

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أميركيين وأجانب سابقين ووثيقة لوكالة الأمن الوطني إن الوكالة تمكنت من اختراق الشبكات الكورية الشمالية بمساعدة كوريا الجنوبية وحلفاء آخرين للولايات المتحدة بعد اختراقها في البداية الشبكات الصينية التي تصل كوريا الشمالية بباقي العالم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن هذا البرنامج تحول إلى جهود لوضع برامج خبيثة يمكن أن تتعقب شبكات كثيرة وأجهزة كمبيوتر يستخدمها المتسللون في كوريا الشمالية.

وقال المسؤولون للصحيفة إن هذا النشاط أثبت في نهاية الأمر أهميته في إقناع أوباما بوقوف الكوريين الشماليين وراء الهجوم على "سوني".

وكانت تلك أول مرة تتهم فيها الولايات المتحدة دولة أخرى مباشرة بشن هجوم الكتروني بمثل هذه القوة على الأراضي الأميركية.

ووصفت كوريا الشمالية هذا الاتهام بأنه "تشويه لا أساس له."

وكان متسللون قد أصابوا شبكة "سوني" بالشلل في تشرين الثاني الماضي لدى استعداد الشركة لطرح فيلم "ذا انترفيو" الذي يتناول في إطار كوميدي مؤامرة خيالية لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

 

التعليقات