إيران تشيع جنرالها وتحذّر

شارك آلاف الأشخاص اليوم، الأربعاء، في مراسم تشييع الجنرال الإيراني الذي قتل في غارة إسرائيلية في سوريا، في حين حذر مسؤولون إيرانيون من أن إسرائيل لا بد أن تلقى عقابها على هذا الهجوم.

إيران تشيع جنرالها وتحذّر

إيرانيون يحرقون العلم الإسرائيلي خلال جنازة الجنرال دادي في طهران

شارك آلاف الأشخاص اليوم، الأربعاء، في مراسم تشييع الجنرال الإيراني الذي قتل في غارة إسرائيلية في سوريا، في حين حذر مسؤولون إيرانيون من أن إسرائيل لا بد أن تلقى عقابها على هذا الهجوم.

وكان الجنرال محمد علي الله دادي من الحرس الثوري قتل الأحد في غارة إسرائيلية على القنيطرة في الجولان استهدفت حزب الله اللبناني وأدت إلى مقتل ستة من عناصره.

وأفاد مراسلون لوكالة فرانس برس أن مراسم الجنازة أقيمت في طهران في قاعدة للحرس الثوري.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد الحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري قوله "لا يمكن وقف طريق الشهادة التي خطها الله دادي وستستمر حتى تحرير القدس والقضاء على النظام الصهيوني".

وأضاف جعفري أن دادي كان في سوريا "لإرساء الأمن والسلام في هذا البلد".

وأكد مسؤولون إيرانيون أن مقتل الضابط الإيراني وأعضاء في حزب الله لن يمر دون عقاب.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن وزير الدفاع الجنرال حسين دهقان قوله إن الغارة "لن تمر دون رد". وقال على هامش المراسم "المهم مكان وزمان هذا الرد" الذي يجب أن يرقى إلى مستوى الهجوم.

وقال أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، الذي كان قائدا للحرس الثوري "سنرد لحزب الله اعتباره". وأضاف أن الحزب " يتعامل بحذر ولديه خطة طويلة الأمد ولن يرد بثورة غضب".

واستبعد الجنرال مصطفى يزادي المكلف القضايا الإستراتيجية في صفوف القوات المسلحة أي تحرك مباشر لإيران.

ونقلت وكالة تسنيم عنه قوله إن طهران "ستقدم الدعم من خلال إسداء النصح للمقاتلين المسلمين".

وأكد الجنرال جعفري الثلاثاء في بيان أن "على الصهاينة أن يتوقعوا ردودا مدمرة" موضحا أن الحرس الثوري يواصل "دعمه للمقاتلين المسلمين في المنطقة إلى ان يتم القضاء كليا على مصدر الفساد".

وبعد التشييع أشادت الحشود بـ"جندي الأمة" ورافقت النعش مرددين "الموت لإسرائيل" في حين أحرقت الاعلام الاسرائيلية.

وسيوارى الجنرال الله دادي الثرى صباح الخميس في باريش مسقط رأسه (جنوب شرق).

ووفقا لمصدر أمني اسرائيلي استهدفت الغارة "عناصر إرهابية" متهمين بالتخطيط لشن هجمات ضد الدولة العبرية.

وكانت مروحية إسرائيلية شنت الأحد غارة على موقع في منطقة القنيطرة في هضبة الجولان السورية، أدت الى مقتل ستة من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مسؤول عسكري بارز، ونجل القائد العسكري للحزب عماد مغنية الذي اغتيل عام 2008.

التعليقات