"داعش" يؤكد "ذبح" الرهينة الياباني يوكاوا

أكدت إذاعة "البيان" الناطقة باسم تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأحد أن التنظيم "ذبح" الرهينة الياباني هارونا يوكاوا بعد انقضاء المهلة التي أعطيت للحكومة اليابانية لدفع فدية للخاطفين.

أكدت إذاعة 'البيان' الناطقة باسم تنظيم الدولة الإسلامية(داعش)  اليوم الأحد أن التنظيم 'ذبح' الرهينة الياباني هارونا يوكاوا بعد انقضاء المهلة التي أعطيت للحكومة اليابانية لدفع فدية للخاطفين.

وجاء في نشرة الاذاعة التي تقول إنها تبث من 'ولاية نينوى' في العراق على موقع 'يوتيوب' على الإنترنت، 'الدولة الاسلامية تنفذ وعدها وتقتل أحد الرهائن اليابانيين'، مضيفة 'ذبحت الدولة الإسلامية الرهينة الياباني تنفيذا للمهلة التي اعطيت لليابان'.

وكان رئيس الحكومة اليابانية، شنزو آبي،  أكد اليوم الأحد أن 'صدقية' شريط الفيديو عن إعدام  يوكاوا من قبل تنظيم 'داعش' مرتفعة. وقال خلال نقاش تلفزيوني 'لا يمكن إلا أن نعتقد بان صدقية هذه الصور هي مرتفعة' متوافقا بذلك مع تصريحات سابقة للرئيس الأميركي، باراك أوباما، حول صدقية الشريط الذي بثه 'داعش' عبر الإنترنت.

وبث تنظيم 'داعش' في سوريا  فيديو يؤكّد إعدام واحد من المحتجزين اليابانيين الذين يتخذهما رهينة.

ونشرت مواقع مقربة من التنظيم شريط فيديو يظهر فيه الرهينة الياباني كينجي غوتو يحمل صورة لرأس زميله هاروينا يواكاوى ويتوسل للإبقاء على حياته. وأعلنت الحكومة اليابانية أنها تفحص الشريط.

ويوضح غوتو أنه من أجل إنقاذ حياته يطالب التنظيم بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي  التي أصيبت في عملية تفجير نفذتها في عمان عام 2005 وتنتظر تنفيذ حكم الإعدام.

 

التعليقات