رئيس الوزراء الياباني يؤكد عدم الرضوخ في مواجهة "إرهاب مرفوض"

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو ابي، صباح اليوم الأحد أن بلاده لن ترضخ في مواجهة “إرهاب مرفوض”، وذلك بعد إعلان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إعدام رهينة ياباني ثان.

رئيس الوزراء الياباني يؤكد عدم الرضوخ في مواجهة

صورة من الشريط

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو ابي، صباح اليوم الأحد أن بلاده لن ترضخ في مواجهة “إرهاب مرفوض”، وذلك بعد إعلان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إعدام رهينة ياباني ثان.

وصرح ابي للصحافيين “أنه عمل إرهابي مقزز وفظيع يثير غضبي الشديد'، مضيفا أن اليابان لن تتراجع عن التصدي لـ”إرهاب مرفوض”.

وعلى غرار المتحدث باسم الحكومة، رفض ابي الإجابة عن أسئلة الصحافيين ولم يدل بأي معلومات عن عمليات التحقق من صحة شريط الفيديو المنسوب إلى تنظيم داعش.

لكنه أعرب عن تعاطفه مع أسرة الرهينة الصحافي كينجي غوتو وأبدى أسفه لعدم تمكن الحكومة من انقاذه، موجها الشكر إلى جميع الدول التي ساعدت اليابان في هذه الأزمة.

وقال رئيس الوزراء: 'لا عبارات لدي للتعبير عن الألم الذي تشعر به العائلة. لقد بذلت الحكومة أقصى جهودها للتعامل مع هذه الأزمة ومن المؤسف جدا' الوصول إلى هذه النتيجة. وأضاف: 'سنواصل العمل مع المجتمع الدولي لإحالة الارهابيين أمام القضاء، لن نتراجع أبدا'.

ونشر تنظيم «داعش» مساء أمس السبت شريط فيديو يوثق عملية ذبح الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو، وعنون الشريط بـ'رسالة للحكومة اليابانية'.

وظهر في الفيديو الرهينة بلباس برتقالي جاثيا على ركبتيه وإلى جانبه رجل ملثم في لباس أسود يمسك سكينا. وحمّل منفذ جريمة الذبح الحكومة اليابانية مسؤولية مقتل الرهينة الياباني.

وكانت  وسائل الإعلام اليابانية أكدت، صباح أمس السبت، أن نائب وزير الخارجية الياباني صرح أن المفاوضات الجارية بشأن الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى 'داعش' الذي يهدد بقتلهما 'في طريق مسدود' لكنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.

ونقلت وسائل الإعلام عن نائب وزير الخارجية ياسوهيدي ناكاياما قوله في عمان حيث أوفدته الحكومة لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية إن المفاوضات 'في طريق مسدود'.

واحتجز تنظيم الدولة الإسلامية الصحافي الياباني كينجي غوتو، والطيار الأردني معاذ الكساسبة، وطالب مقابل الإفراج عن غوتو وإبقاء الكساسبة على قيد الحياة، بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.

التعليقات