المدعي الذي وجد ميتًا خطط لاعتقال رئيسة الأرجنتين

​نقلت وسائل إعلام أرجنتينية، أن مسودة مذكرة اعتقال بحق رئيسة الأرجنتين، كريستينا كيرشنير، وجدت في سلة مهملات المجمع السكني الذي كان يقطنه المدعي العام الأرجنتيني ، ألبيرتو نيسمان، الذي وجد مقتولًا في شقته.

المدعي الذي وجد ميتًا خطط لاعتقال رئيسة الأرجنتين

نقلت وسائل إعلام أرجنتينية، أن مسودة مذكرة اعتقال بحق رئيسة الأرجنتين، كريستينا كيرشنير، وجدت في سلة مهملات المجمع السكني الذي كان يقطنه المدعي العام الأرجنتيني ، ألبيرتو نيسمان، الذي وجد مقتولًا في شقته.

وقالت فيفيانا فاين، رئيسة فريق التحقيق في موت المدعي العام ألبرتو نيسمان، إن مسودة الاعتقال وجدت في سلة مهملات المجمع السكني الذي كان القتيل يعيش فيه، وتظهر ان نيسمان كان ينوي إصدارها بحق رئيسة البلاد.

وعثر على نيسمان، الذي كان يحقق في تفجيرات مركز يهودي في العاصمة بوينس آيريس عام 1994 وراح ضحيتها 85 شخصًا، ميتًا في شقته جراء إصابته برصاصة في رأسه، ولم يصل المحققون بعد لمعرفة ما إذا كان المدعي العام قد قتل أم أنه انتحر.

وجاءت وفاة نيسمان قبل ساعات من موعد إدلائه بشهادته أمام البرلمان، التي كان ينوي خلالها اتهام الرئيسة كيرشنير بالتغطية على ضلوع إيران في التفجيرات. فيما نفت الرئيسة كل الاتهامات الموجهة إليها، ونفت إيران كذلك علاقتها بالتفجيرات.

وفي وقت سابق، انتقدت الحكومة تقريرا في صحيفة محلية أشار إلى وجود مسودة مذكرة الاعتقال. ووصفت الحكومة التقرير بأنه "كلام تافه".

واعتبرت رئيسة الأرجنتين أن وفاة نيسمان كانت انتحارا. وفي كلمة بثها التلفزيون الأسبوع الماضي، أشارت إلى أن عناصر في الاستخبارات أمدوا النائب العام بمعلومات كاذبة وتلاعبوا به. وأعلنت عن خطة لحل جهاز الاستخبارات ودعت لعقد جلية خاصة للبرلمان لمناقشة مشروع قانون بهذا الشأن.

التعليقات