"قناة إن بي سي": "خطأ" يتسبب في تعليق مهام مقدم النشرة الإخبارية

أعلن براين وليامز، مقدم النشرة الإخبارية المسائية على قناة "إن بي سي"، يوم أمس السبت، أنه قرر عدم الظهور على التلفزيون لبضعة أيام بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها ل"خطأ" ارتكبه حول وقائع تحقيق أجراه في العراق

براين وليامز مقدم النشرة الاخبارية المسائية على قناة "إن بي سي"

أعلن براين وليامز، مقدم النشرة الإخبارية المسائية على قناة 'إن بي سي'، يوم أمس السبت، أنه قرر عدم الظهور على التلفزيون لبضعة أيام بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها ل'خطأ' ارتكبه حول وقائع تحقيق أجراه في العراق.

وكان وليامز (55 عاما) مقدم النشرة الإخبارية المسائية منذ عام 2004  وكان يحظى حتى الآن باحترام كبير، قد اعتذر مساء الأربعاء عبر التلفزيون لارتكابه 'خطأ' قبل أيام بتأكيده أن المروحية التي كانت تقله في العراق في 2003 تعرضت لإطلاق صواريخ.

لكنه أقر لاحقا 'كنت في طائرة تتبع' المروحية التي تعرضت للنيران. وأضاف 'لقد ارتكبت خطأ خلال نقل هذه الوقائع التي تعود إلى 12 سنة'.

وشكك كثيرون في ارتكابه خطأ، واتهموه بالكذب في نقل ما حدث.

وقال وليامز في بيان نشرته قناة إن بي سي 'قررت عدم تقديم النشرة اليومية للأيام المقبلة'.  وأضاف أن مقدم النشرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليستر هولت، وافق أن يحل مكانه 'إلى أن تتم تسوية هذه المسألة'.

وأوضح 'خلال مسيرتي المهنية التي أمضيتها في تغطية الأحداث أدركت بألم أني أصبحت جزءا من هذه الأحداث بسبب سلوكي'.

و فتحت قناة 'إن بي سي' يوم الجمعة، تحقيقا داخليا لدرس أقوال وليامز في حين تساءل معلقون عما إذا سيبقى يعمل في القناة التلفزيونية.

وكان وليامز قدم نشرته مساء الجمعة دون أن يذكر الانتقادات التي وجهت إليه، لكنه بدا غير مرتاح.

التعليقات