إلغاء كرنفال في ألمانيا بسبب "تهديد إرهابي"

أعلنت الشرطة الألمانية أن مدينة براونشفيغ (شمال) ألغت كرنفالا كان مقررا، اليوم الأحد، بسبب "تهديد محدد بوقوع هجوم إرهابي”.

إلغاء كرنفال في ألمانيا بسبب

أطفال يلهون في حديقة في براونشفيغ وسط ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية أن مدينة براونشفيغ (شمال) ألغت كرنفالا كان مقررا، اليوم الأحد، بسبب "تهديد محدد بوقوع هجوم إرهابي”.

وقالت الشرطة في بيان إن العرض الذي كان مقررا اعتبارا من الساعة 11,20 تغ ألغي إثر معلومات قدمتها "مصادر جديرة بالثقة في جهاز أمن الدولة".

وأفاد البيان أن "الشرطة تطلب من جميع المشاركين عدم التوجه إلى موقع انطلاق الكرنفال وعدم التوجه إلى مدينة براونشفيغ".

وقال المنظمون إن الحدث السنوي في المدينة الذي يؤشر إلى بدء صوم الفصح لدى الكاثوليك والبروتستانت يعد من أكبر الكرنفالات التي تنظم في شمال ألمانيا خلال شهر شباط/فبراير.

وكان قرار الإلغاء اتخذ من قبل رئيس بلدية المدينة اولريخ ماركورت والمسؤول عن الكرنفال غيرهارد بولر.

ولم يعرف على الفور ما إذا كان هناك أي رابط بالهجومين اللذين وقعا السبت في كوبنهاغن بعد شهر من الهجوم الدامي في باريس على مجلة شارلي ايبدو الساخرة الذي أوقع 17 قتيلا.

والشهر الماضي كان منظمو أهم عرض كرنفالي في ألمانيا منعوا من استخدام تصميم لتكريم رسامي الكاريكاتور الذين قتلوا في الهجوم على شارلي ايبدو لدواع أمنية.

وكان التصميم يظهر رجلا باللباس الأسود يحمل حزاما ناسفا ومشهرا مسدسا. وقالت لجنة الكرنفال في مدينة كولونيا (غرب) أنها دعمت فكرة التصميم دفاعا عن حرية التعبير والصحافة.

لكنها تلقت "رسائل من سكان محليين أعربوا عن قلقهم أخذناها على محمل الجد" رغم أن المنظمين أقرّوا بأنه "لم يكن هناك أي دليل" من الشرطة بوجود تهديد ارهابي. 

التعليقات