اليابان ستخصص 15 مليون دولار للمساعدة في محاربة الإرهاب

أعلنت صحيفة "سانكي شيمبون”، اليوم الأحد، أن اليابان التي لا تزال مصدومة نتيجة قتل تنظيم الدولة الاسلامية اثنين من رعاياها، ستخصص 15 مليون دولار للمساعدة في محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط وافريقيا.

اليابان ستخصص 15 مليون دولار للمساعدة في محاربة الإرهاب

اليابان ستخصص 15 مليون دولار للمساعدة في محاربة الإرهاب

أعلنت صحيفة 'سانكي شيمبون”، اليوم الأحد، أن اليابان التي لا تزال مصدومة نتيجة قتل تنظيم الدولة الاسلامية اثنين من رعاياها، ستخصص 15 مليون دولار للمساعدة في محاربة الإرهاب في الشرق الأوسط وافريقيا.

وأضافت الصحيفة أن طوكيو ترغب من خلال هذه المبادرة، في التأكيد على أنها لن ترضخ للإرهاب، موضحة أن الإعلان عن هذه المساعدة سيتم أثناء مؤتمر حول مكافحة الارهاب يبدأ الاربعاء في واشنطن.

وستوزع هذه المساعدة عبر منظمات دولية تنشط في المناطق المتضررة من الإرهاب، بما فيها البلدان المتاخمة لسوريا والعراق اللذين سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق شاسعة منهما.

وقد أعلنت اليابان في 17 كانون الثاني/يناير عن 200 مليون دولار لمساعدة البلدان التي تضررت جراء هجمات تنظيم الدولة الإسلامية.

وتعرض رئيس الوزراء شينزو آبي للانتقاد بسبب توقيت هذا الإعلان لأن التنظيم طالب بفدية قيمتها 200 مليون دولار للإفراج عن الرهينتين اليابانيتين، ثم غيرت أسلوب عملها وطالبت بالإفراج عن ساجدة الريشاوي مسجونة في الأردن.

وقد أعلنت الدولة الإسلامية في كانون الثاني/يناير أنها قطعت على التوالي رأس هارونا يوكاوا الذي كان يقول إنه يريد مساعدة يابانيين في الخارج، ثم بعد أسبوع رأس مواطنه كنجي غوتو الصحافي المتمرس الذي قصد المنطقة بحثا عنه.

التعليقات