أوباما: العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف

وتزعم الشرطة أنها لم تحدد بعد ما إذا قتل الضحايا المسلمين الثلاث بسبب ديانتهم علما أن القاتل سلم نفسه للشرطة بعد ارتكاب جريمته

أوباما: العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف

أقر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، اليوم الأربعاء، بأن العديد من الأميركيين المسلمين يشعرون بالخوف بعد مقتل ثلاثة طلاب مسلمين قبل أسبوع في شابل هيل جنوب شرق الولايات المتحدة.

وكتب اوباما في مقال نشر في اليوم الثاني من الاجتماع ضد التطرف والعنف الذي يشارك فيه ممثلون من 60 بلدا، معتبرا أنه "لا نعلم بعد سبب قتل الطلاب الثلاثة في شابل هيل. لكننا نعلم أن العديد من الأميركيين المسلمين في بلادنا قلقون ويشعرون بالخوف".

وأضاف أوباما في المقال الذي نشر في صحيفة "لوس انجليس تايمز" أن "على الأميركيين من كافة الأديان والأصول أن يظلوا متحدين مع مجموعة هي في حداد وأن يصروا على ألا يستهدف أحد إطلاقا بسبب أصله أو انتمائه أو عقيدته".

وأثارت هذه الجريمة صدمة في الولايات المتحدة والعالم وحضر آلاف الأشخاص جنازة الطلاب الثلاثة، يوم الخميس الماضي.

وتزعم الشرطة أنها لم تحدد بعد ما إذا قتل الضحايا بسبب ديانتهم أو بسبب خلاف بين جيران، علما أن القاتل كريغ ستيفن هيكس (46 عاما) سلم نفسه للشرطة بعد ارتكاب جريمته.

وفي سياق ذي صلة، تظاهر بضع مئات من الطلاب الإسلاميين، اليوم، في طهران تعبيرا عن إدانتهم لمقتل ثلاثة شبان مسلمين في الولايات المتحدة.

ووسط هتافات "الموت لأميركا"، تجمع ما بين 200 إلى 300 متظاهر أعضاء في ميليشيا الباسيج (الطلاب الإسلاميون) طيلة أكثر من ساعة أمام سفارة سويسرا في شمال طهران. وانتشرت قوة أمنية كبيرة في محيط المبنى، ومنعت اقتراب أي كان من السفارة، بحسب مصور لوكالة فرانس برس.

وتمثل سويسرا مصالح الولايات المتحدة في إيران منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ الثورة الإسلامية في إيران.

وقتلت الشقيقتان يسر أبو صالحة (21 عاما) ورزان أبو صالحة (19 عاما) إضافة إلى ضياء شادي بركات (23 عاما) زوج يسر، وهم من أصل فلسطيني، بالرصاص الأسبوع الماضي في شقتهم في شابل هيل بيد رجل يعارض كل الديانات.

التعليقات