بريطانيا تدفع بطائراتها لمرافقة قاذفتين روسيتين

أعلنت بريطانيا اليوم الخميس، أنها دفعت بمقاتلات من طراز تايفون لمرافقة قاذفتين روسيتين من طراز "بير" إلى أن ابتعدتا عن السواحل الجنوبية لإنجلترا يوم أمس الأربعاء في ثاني حادث من نوعه خلال شهرين.

بريطانيا تدفع بطائراتها لمرافقة قاذفتين روسيتين

أعلنت بريطانيا اليوم الخميس، أنها دفعت بمقاتلات من طراز تايفون لمرافقة قاذفتين روسيتين من طراز 'بير' إلى أن ابتعدتا عن السواحل الجنوبية لإنجلترا يوم أمس الأربعاء في ثاني حادث من نوعه خلال شهرين.

واستدعت بريطانيا السفير الروسي في يناير كانون الثاني وطلبت منه تفسيرا لواقعة مماثلة حلقت خلالها قاذفات روسية فوق القنال الانجليزي مما اضطر السلطات البريطانية إلى تغيير مسار طائرات مدنية.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن الحادث وقع مساء الأربعاء. ومن المرجح أن يؤثر هذا على العلاقات البريطانية الروسية الضعيفة بالفعل.

وقالت الوزارة في بيان 'رافق سلاح الجو الملكي الطائرتين الروسيتيين ألى أن خرجتا من منطقة مصالح المملكة المتحدة. ولم تدخل الطائرتان الروسيتان العسكريتان في أي وقت إلى المجال الجوي البريطاني ذي السيادة.'

وزاد اعتراض طائرات حلف شمال الأطلسي للطائرات الروسية خلال العام الأخير مع تصاعد التوترات بين الغرب وموسكو بسبب الأزمة الاوكرانية.

وقال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمثل 'خطرا حقيقيا حاضرا' على دول البلطيق إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وأن حلف شمال الأطلسي يستعد لرد أي عدوان محتمل.

 

 

التعليقات