غالبيتها لسورية والعراق: مليار دولار لمساعدة 4 دول صحيا

أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، نداء إلى المجتمع الدولي لجمع مليار دولار لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة جدا إلى أربع دول هي سوريا وجمهورية أفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان

غالبيتها لسورية والعراق: مليار دولار لمساعدة 4 دول صحيا

مسنة تحت الأنقاض في حلب..

أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، نداء إلى المجتمع الدولي لجمع مليار دولار لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة جدا إلى أربع دول هي سوريا وجمهورية أفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان.

وأطلق النداء في أعقاب اجتماع لمنظمة الصحة في جنيف جمع أكثر من 50 بلدا مانحا وممثلين لقطاعات الصحة في المنظمات الإنسانية.

ومن المليار الذي طلبته المنظمة ستعود 322.7 مليونا إلى المنظمة نفسها كي تساعد أكثر من 21 مليون شخص في الدول الأربع المذكورة أغلبهم من النساء والأطفال. ويخصص باقي الأموال للقطاع الصحي في وكالات أممية أخرى.

وصرح مسؤول العمليات الطارئة في منظمة الصحة العالمية الطبيب بروس إيلوورد أن العالم يشهد "عددا غير مسبوق من حالات الطوارئ الإنسانية".

وسيعود أكثر من نصف المبلغ المطلوب إلى سوريا، أي 687 مليون دولار من بينها 157 إلى المنظمة الأممية.

يشار إلى أن هناك 12.2 مليون شخص في سورية بحاجة إلى دعم طبي. وتحدثت الطبيبة اليزابيث هوف ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا عن تضاعف عدد الإصابات بأمراض مثل التهاب الكبد والتيفوئيد بسبب نقص مياه الشرب.

وستخصص 218.7 مليون دولار من المبلغ المطلوب للعراق، منها 134 لمنظمة الصحة.

ويحتاج 5.2 ملايين شخص إلى مساعدة إنسانية في العراق الذي يأوي كذلك 235 ألف لاجئ سوري..

ومن أجل جنوب السودان الذي يشهد نزاعا أهليا منذ عام طلبت المنظمة 90 مليون دولار من بينها 16.7 مليونا للمنظمة.

ويحتاج 3.35 ملايين شخص في هذا البلد إلى مساعدات إنسانية.

وأخيرا بلغت الأموال المطلوبة لأفريقيا الوسطى 48 مليون دولار لمساعدة 1.47 مليون شخص.

التعليقات