استئناف المفاوضات النووية الأميركية الإيرانية

التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نظيره الأميركي جون كيري مجددا، اليوم الاثنين، في مونترو بسويسرا على أمل إحراز تقدم في المفاوضات بين الطرفين حول البرنامج النووي الإيراني

استئناف المفاوضات النووية الأميركية الإيرانية

ظريف وكيري في سويسرا

التقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نظيره الأميركي جون كيري مجددا، اليوم الاثنين، في مونترو بسويسرا على أمل إحراز تقدم في المفاوضات بين الطرفين حول البرنامج النووي الإيراني.

ويعتزم كيري وظريف الاجتماع مجددا طوال نهار الثلاثاء وكذلك الاربعاء.

وكان كيري قد عبر اليوم عن قلقه من أي كشف "انتقائي" لمعلومات حول المفاوضات، ملمحا إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لكن بدون تسميته.، مضيفا أنه "سيكون أكثر صعوبة التوصل إلى اتفاق".

وأضاف كيري "نحن لا نبحث عن اتفاق بأي ثمن، ولكن عن اتفاق يضمن لنا أن الطرق الأربع نحو امتلاك القنبلة الذرية قد أغلقت".

من جهته أشار وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الموجود أيضا في جنيف لحضور دورة الأمم المتحدة، والذي التقى على التوالي كيري وظريف إلى تحقيق "تقدم ملحوظ". وقال لتلفزيون روسيا 24 "لقد بحثنا عددا من المسائل المرتبطة بالملف النووي الإيراني، وحصل تقدم ملحوظ بين مجموعة الدول الست وطهران".

وفي موازاة المباحثات بين وزيري الخارجية الإيراني والأميركي، استأنف المسؤولون السياسيون والخبراء من الوفدين أعمالهم، اليوم، في مونترو التي يتوقع أن تستمر طوال الأسبوع على أن ينضم إليهم لاحقا الممثلون الآخرون في مجموعة 5+1 .

التعليقات