تساؤلات حول اختفاء بوتين وإلغاء فعاليات مهمة

أجل بوتين زيارة إلى كازاخستان، كما تأجل توقيع اتفاق لتعزيز التعاون مع أوسيتيا الجنوبية، ولن يشارك في الاجتماع السنوي للاستخبارات الروسية

تساؤلات حول اختفاء بوتين وإلغاء فعاليات مهمة

آخر ظهور علني لبوتين في 5 آذار مع رئيس وزراء إيطاليا ماثيو رنزي

أمام تساؤلات حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي لم يظهر في مناسبات عامة منذ أسبوع، حرص الكرملين، يوم أمس الخميس، على التأكيد انه بخير.

وقال ديمتري بسكوف المتحدث باسم الكرملين لإذاعة "أصداء موسكو" إن بوتين "بخير تماما".

يشار إلى أن بوتين لم يظهر علنا من الخامس من الشهر الجاري، عندما استقبل رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رنزي الذي جاء يطلب دعمه في ملف ليبيا.

ومنذ ذلك الحين أجل بوتين الذي يبلغ الثانية والستين زيارة إلى كازاخستان، كما تأجل توقيع اتفاق لتعزيز التعاون مع أوسيتيا الجنوبية، الجمهورية الانفصالية في جورجيا، كان مقررا هذا الأسبوع.

وعلم أيضا أن بوتين، رجل المخابرات السابق، لن يشارك في الاجتماع السنوي للاستخبارات الروسية "بسبب انشغاله" كما قال بسكوف في تصريح نقلته وكالة أنباء "ريا نوفوستي"، مضيفا أن "ليس كل اللقاءات عامة".

وحول صحة الرئيس قال بسكوف إن بوتين لا يزال قادرا على "كسر يد" من يسلم عليه، مستعيدا عبارة متداولة في روسيا للدلالة على الصحة.

وقال بسكوف "عندما تسطع الشمس ويأتي الربيع يبدأ الناس بالهذيان" وفق تصريح لوكالة أنباء "تاس"، مشيرا إلى مطلقي الشائعات حول صحة الرئيس.

يذكر أنه في العام 2012 كانت صحة بوتين موضع تكهنات، وذلك بعد أن ألغى عدة سفرات إلى خارج روسيا، ثم ظهر وهو يعرج. وفي حينه قال الكرملين إن بوتين يعاني من إصابة سابقة في الظهر.

التعليقات