زعيم جمهوري: أوباما على وشك إبرام "اتفاق سيء للغاية" مع إيران

في خطوة يبدو أنها تسعى لتعزيز مواقف رئيس الحكومة الإسرائيلية في الانتخابات القريبة قال زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، اليوم الأحد إن الرئيس باراك أوبا

زعيم جمهوري: أوباما على وشك إبرام

في خطوة يبدو أنها تسعى لتعزيز مواقف رئيس الحكومة الإسرائيلية في الانتخابات القريبة قال زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل،  اليوم الأحد إن الرئيس باراك أوباما على وشك إبرام 'اتفاق سيء للغاية' مع إيران بشأن برنامجها النووي وأوضح أن الكونجرس سيدلي بدلوه في أي اتفاق.

وقال ماكونيل لبرنامج 'ستيت أوف ذا يونيون' الذي تبثه شبكة «سي.إن.إن» 'يبدو أن الإدارة على وشك الدخول في اتفاق سيء للغاية مع واحد من أسوأ الأنظمة في العالم.'

ويتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى سويسرا اليوم الأحد لمواصلة المفاوضات مع الإيرانيين بشأن التوصل لاتفاق لكبح نشاط طهران النووي.

ويدعم ماكونيل مواقف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وتأتي هذه التصريحات في ظل سعي نتنياهو إلى وضع الملف النووي الإيراني في مركز الاهتمام الجماهيري في الانتخابات الإسرائيلية دون نجاح، ويبدو أن تصريحات الزعيم الجمهوري في هذا التوقيت جاءت لتعزيز خطاب نتنياهو في الشارع الإسرائيلي.

 وتسبب خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي قبل نحو 10 أيام بتفاقم أزمة العلاقات بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، واتهم نتنياهو يوم أمس في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية جهات وجمعيات ودول ببذل الجهود لإسقاطه. وقال إنه الأفضل في مواجهة المخاطر المحدقة بإسرائيل وعلى رأسها المشروع النووي الإيراني، واتهم جهات وحكومات خارجية بأنها «تضخ مبالغ طائلة لجمعيات ومؤسسات بهدف إسقاطه».  وقال نتنياهو إن «هناك جهود دولية  لإسقاطه ويتم ضخ مبالغ خيالية لأنهم يعرفون أن حكومة اليسار ستنطوي بتأييد من العرب».

 

التعليقات