امرأة شيشانية تخطف طفليها من هولندا وتنضم لداعش

قالت النيابة الهولندية، الاثنين، إن امرأة شيشانية تعيش في هولندا أخذت طفليها الصغيرين رغما عن والدهما الهولندي لتنضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، في حالة يعتقد أنها الأولى من نوعها

امرأة شيشانية تخطف طفليها من هولندا وتنضم لداعش

مسلحون من داعش قرب عين العرب (كوباني)

قالت النيابة الهولندية، الاثنين، إن امرأة شيشانية تعيش في هولندا أخذت طفليها الصغيرين رغما عن والدهما الهولندي لتنضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، في حالة يعتقد أنها الأولى من نوعها.

وأضافت أن المرأة، وهي لاجئة تبلغ من العمر 32 عاما ولم يكشف عن اسمها، توجهت مع ابنها (8 سنوات) وابنتها (7 سنوات) إلى اثينا من مطار "شارليروا" في بلجيكا في تشرين الثاني (نوفمبر) باستخدام جوازات سفر يعتقد أنها مزورة بعد أن أبلغ والدهما الهولندي الشرطة عن خشيته من مغادرتهم البلاد.

وقالت اليزابيث كليبوكر المتحدثة باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس "من المرجح أنها في سوريا الآن. ونحن نحقق في هذه القضية على أنها قضية خطف"، مضيفة أنه تم إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق المرأة.

وذكرت صحيفة "ليمبورغر" الهولندية، الاثنين، أن صورا التقطت للمرأة وطفليها الهولنديين بينما كانت تسحب مبلغا ماليا من جهاز صرف آلي في اسطنبول في منتصف كانون الأول (ديسمبر).

وفي 28  كانون الأول (ديسمبر) نشرت المراة على موقع فيسبوك صورة يعتقد أنها التقطت في بلدة تل أبيض على الحدود التركية السورية، والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وفي مطلع كانون الثاني (يناير) اتصلت هاتفيا بوالدتها في مدينة ماستريخت الهولندية، وأبلغتها بأنها في مدينة الرقة السورية معقل تنظيم الدولة الإسلامية، إلا أنها لم تسمع أية أخبار منها بعد ذلك.

وقال المتحدث باسم جهاز النيابة العامة بارت دين هارتيغ "لقد أخذت تلك الأم طفليها رغما عن زوجها السابق الذي له حق حضانة الطفلين".

وأضاف في تصريح لإذاعة "أن أو أس" الحكومية "للأسف لا نستطيع عمل شيء إذا كانوا في سوريا".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية الهولندي رونالد بلاستيرك، قد صرح العام الماضي أن 160 شخصا على الأقل توجهوا من هولندا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. وتسعة من هؤلاء هم من مقاطعة ليمبورغ، من بينهم ستة من مدينة ماستريخت، بحسب الإعلام.

ومن بين هؤلاء فتاة اسمها عائشة أنقذتها والدتها من سوريا العام الماضي بعد أن سافرت إلى هناك للزواج من أحد عناصر داعش.

التعليقات