البيت الأبيض يقيّم التحرك المستقبلي بعد تصريحات نتنياهو

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، للصحفيين إن من الواضح أن نتنياهو تراجع أثناء الحملة الانتخابية عن التزام سابق بحل الدولتين مع الفلسطينيين

البيت الأبيض يقيّم التحرك المستقبلي بعد تصريحات نتنياهو

قال البيت الأبيض اليوم الخميس إنه يجري تقييما بشأن التحرك المستقبلي بعد تصريحات رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، عن التراجع عن حل الدولتين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، للصحفيين إن من الواضح أن نتنياهو تراجع أثناء الحملة الانتخابية عن التزام سابق بحل الدولتين مع الفلسطينيين.

وأعلن نتنياهو عشية انتخابات الكنيست أنه يعارض قيام دولة فلسطينية والانسحاب من أي مليمتر من الضفة الغربية المحتلة. لكن إيرنست قال أمسص إن أوباما ما زال يعتقد أن حل الدولتين هو الحل الأفضل، في رد على تصريحات نتنياهو.

وأضاف أنه لا يعتقد أن يكون هناك تأثير لفوز نتنياهو في الانتخابات على المفاوضات بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووي للأخيرة.

وتطرق إيرنست إلى تفوهات نتنياهو العنصرية ضد المواطنينين العرب في يوم انتخابات الكنيست، وقال المتحدث الأميركي إن هناك مخاوف عميقة لدى القيادة الأمريكية بشأن استخدام 'لغة خطاب مثيرة للانقسام' في الانتخابات الإسرائيلية من شأنها تقويض المواطنين العرب في إسرائيل.

وقال جوش إيرنست للصحفيين المسافرين على متن طائرة الرئاسة الأمريكية أن الولايات المتحدة ستبلغ الإسرائيليين بصورة مباشرة بمخاوفها.

التعليقات