القوى الكبرى تؤكد وحدتها في المفاوضات النووية مع إيران

وزير الخارجية البريطاني: نحن متفقون على أن تقدما كبيرا تحقق بشـأن نقاط أساسية لكن ما زالت هناك نقاط مهمة لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأنها

القوى الكبرى تؤكد وحدتها في المفاوضات النووية مع إيران

أكدت القوى الكبرى مجددا مساء أمس السبت على أن موقفها موحد في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني وذلك بعد أسبوع من المفاوضات في لوزان مع إيران لم تسمح بالتوصل إلى اتفاق.

وتلا وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بيانا صدر في ختام الاجتماع "سنواصل العمل معا في إطار من الوحدة للتوصل إلى نتيجة ايجابية".

وتلا هاموند البيان باسم نظرائه الأميركي جون كيري والفرنسي لوران فابيوس والألماني فرانك ولتر شتاينماير وممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وعقد الاجتماع في إحدى قاعات مطار هيثرو حيث توقف كيري قبل أن يستقل الطائرة عائدا إلى الولايات المتحدة بهدف البحث في مواصلة المفاوضات التي تهدف إلى التوصل إلى اتفاق سياسي قبل موعد انتهاء المهلة في الحادي والثلاثين من آذار/مارس. ويبدو أن بعض التوتر ظهر بين واشنطن وباريس.

وقال هاموند "نحن متفقون على أن تقدما كبيرا تحقق بشـأن نقاط أساسية لكن ما زالت هناك نقاط مهمة لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأنها". وأضاف أنه "آن الأوان لأن تتخذ إيران بشكل خاص قرارات صعبة".

التعليقات