تحطم الطائرة الألمانية: أكبر الأشلاء لا تتجاوز حجم حقيبة يد

وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف يقول اليوم إن الفرضية الإرهابية غير مرجحة، وأنه ينبغي تقصي كل الفرضيات طالما أن التحقيق لم يعط نتيجة..

تحطم الطائرة الألمانية: أكبر الأشلاء لا تتجاوز حجم حقيبة يد

تكريم الضحايا في مدرسة ثانوية غرب ألمانيا

استؤنفت اليوم، الأربعاء، عملية ضخمة وخطيرة بحثا عن جثث الضحايا الـ150 إثر تحطم طائرة 'إيرباص إيه 320' التابعة لشركة 'جيرمان وينغز' الألمانية الثلاثاء في جبال الألب الفرنسية لأسباب لا تزال مجهولة. وقال محقق فرنسي إن أكبر الأشلاء التي تم رصدها لا تتجاوز حجم حقيبة اليد.

وبعد العثور على أحد الصندوقين الأسودين الذي يحتوي على المحادثات في قمرة القيادة يبحث المحققون الآن عن الصندوق الأسود الثاني الذي يسجل إحداثيات الرحلة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الاربعاء ان 'الفرضية الإرهابية غير مرجحة' مضيفا 'ينبغي تقصي كل الفرضيات طالما أن التحقيق لم يعط نتيجة'.

وتبدو عمليات البحث معقدة بسبب تشتت الحطام على حوالى أربعة هكتارات في منطقة وعرة يصعب الوصول إليها في جنوب جبال الألب على ارتفاع 1500 متر.

وقال محقق من قوات الدرك مساء الثلاثاء إن 'أكبر أشلاء رصدناها لا تفوق بحجمها' حقيبة يد صغيرة.

كما لم يتم رصد أي جزء كبير من هيكل الطائرة وقال أحد المحققين إن 'منظومة العجلات وحدها تم التعرف إليها'.

وقال مدعي عام مرسيليا المكلف الملف إنه سيتم إرسال 'عشرة أطباء شرعيين وثلاثة علماء انتروبولوجيا' إلى الموقع للتعرف إلى الضحايا بواسطة عينات من الحمض الريبي.

ونقل الصندوق الاسود الذي يسجل كل الأصوات والمحادثات في قمرة القيادة إلى مكتب التحقيقات والتحاليل، الهيئة المتخصصة في حوادث الطائرات والتي ستكلف تحديد أسباب الكارثة، غير أن مصدرا قريبا من التحقيق قال لوكالة فرانس برس إنه متضرر.

وقال المصدر إن 'الصندوق الأسود الذي عثر عليه هو، مسجل أصوات المقصورة، لكنه متضرر' فيما يتواصل البحث عن الصندوق الأسود الثاني الذي يسجل إحداثيات الرحلة.

وبين الضحايا 67 المانيا بينهم طفلان و16 فتى من هالترن (شمال غرب المانيا) كانوا ضمن برنامج تبادل طلاب مع اسبانيا ومغنيا أوبرا من دوسلدورف اوليغ برياك وماريا رادنر.

كما افادت السلطات الاسبانية ان بين قائمة الركاب '45 راكبا يحملون أسماء عائلات إسبانية'.

واعلنت سلطات كازاخستان عن وجود ثلاثة من مواطنيها بين ركاب الطائرة، فيما افادت معلومات جمعتها مكاتب فرانس برس في العالم عن وجود ما لا يقل عن بلجيكي ودنكماركي وأستراليين وكولومبيين وأرجنتينيين بين الركاب.

وافادت لندن ومكسيكو وطوكيو عن احتمال وجود بريطانيين ومكسيكيين اثنين ويابانيين اثنين على متن الطائرة، كما ذكر الرئيس هولاند احتمال وجود ضحايا 'أتراك'، بينما ذكرت وسائل الإعلام المغربية أن بين الركاب زوجين مغربيين.

ولا تزال أسباب الحادث مجهولة، ولم يصدر الطاقم أي نداء استغاثة أثناء سقوط الطائرة الذي استمر ثماني دقائق، بحسب 'جيرمان وينغز'.

وأوضحت الشركة أن الطيار كان لديه خبرة 'لأكثر من عشر سنوات' و'أكثر من ستة آلاف ساعة في الجو' والطائرة كان عمرها 25 عاما، وخضعت لكشف عام في صيف 2013.

 

التعليقات