إسطنبول: منفذة الهجوم تنتمي لحزب التحرير الشعبي الثوري

أثبتت التحريات التي أجرتها السطات التركية المعنية، أن منفذة الهجوم المسلح الذي استهدف المقر الرئيسي لمديرية الأمن بمدينة اسطنبول، هي "ألف سلطان كالسن" المنتمية لمنظمة جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري

إسطنبول: منفذة الهجوم تنتمي لحزب التحرير الشعبي الثوري

قائد شرطة إسطنبول في مؤتمر صحفي

أثبتت التحريات التي أجرتها السطات التركية المعنية، أن منفذة الهجوم المسلح الذي استهدف في وقت سابق من يوم أمس، الأربعاء، المقر الرئيسي لمديرية الأمن بمدينة اسطنبول، هي "ألف سلطان كالسن" المنتمية لمنظمة "جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري (- DHKP-C).

وذكرت مصادر أمنية تركية أنه تمت مقارنة بصمة أصابع المتهمة التي لقيت حتفها أثناء تنفيذها الهجوم، بالبصمة الموجودة لدى الجهات الأمنية، والخاصة بـ"كالسن"، مشيرة إلى تطابق البصمتين، مما يؤكد أن منفذة الهجوم هى "كالسن" التي سبق وأن هربت بعد تنفيذها في وقت سابق هجوما على نقطة للشرطة بميدان تقسيم بإسطنبول.

وذكر مراسل الأناضول، في وقت سابق، أن كالسن ألقت خلال الهجوم قنبلتين، انفجرت إحداها، بينما لم تنفجر الأخرى، مشيراً إلى أنها ألقت القنبلتين بمجرد وصولها إلى الباب الرئيسي للمقر، في تمام الساعة السادسة مساء الأربعاء. 

ولفت إلى أن قنبلة وقعت بجوار الباب، فانفجرت على الفور، بينما الأخرى لم تنفجر، موضحاً أن كالسن قامت عقب ذلك بإطلاق النيران على رجال الأمن الموجودين بالمكان، ما اضطرهم إلى الرد عليها فأردوها قتيلة. 

وأدى هذا الاشتباك إلى إصابة شرطيين بجروح خفيفة، حيث تم نقلهما مباشرة إلى إحدى المستشفيات القريبة من مكان الحادث، وأكدت مصادر طبية أن حالتهما الصحية مستقرة وغير مقلقة.

كما أفادت مصادر تركية أن امرأة واحدة هي التي نفذت الهجوم، ولم يكن معها شريك في الهجوم، وفقما أشارت التقارير الأولية.

يذكر أن هذا الهجوم يأتي بعد يوم واحد من هجوم آخر، قتل فيها منفذا الهجوم والمدعي العام العام في القصر العدلي بإسطنبول.

التعليقات