البنتاجون: "داعش" خسر نحو 30% من مناطقه في العراق

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن تنظيم "داعش" خسر بين "خمسة وعشرين وثلاثين بالمئة" من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، بعد بدء الضربات الجوية من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وهجوم الجيش العراقي.

البنتاجون:

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)  أن تنظيم "داعش" خسر بين "خمسة وعشرين وثلاثين بالمئة" من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق، بعد بدء الضربات الجوية من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وهجوم الجيش العراقي.

وقال البنتاغون إنه بعد أشهر من بدء الحملة الجوية التي يقوم بها تحالف بقيادة الولايات المتحدة، تراجعت سيطرة "داعش" على أجزاء في العراق.

وقال الكولونيل ستيفن وارن، المتحدث باسم البنتاغون، إنه "يتم دفع تنظيم الدولة الإسلامية إلى التراجع ببطء". وأضاف أن "قوات الأمن العراقية والتحالف ألحقت بالتأكيد بعض الأضرار بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأضاف أن التنظيم خسر ما بين 13 ألف إلى 17 ألف كلم مربع خصوصا في شمال ووسط العراق.

وشن التحالف الدولي منذ آب (أغسطس) الماضي 3244 غارة جوية على مواقع لتنظيم "داعش" بينها 1879 في العراق و1365 غارة في سوريا. وتفيد أرقام البنتاغون أن الولايات المتحدة نفذت ثمانين بالمئة من هذه الغارات.

وقال وارن إن التنظيم الجهادي  "ما زال يحتفظ بتأثيره على الأرض" في سوريا، لكنه خسر أراضي حول كوباني وربح أخرى في ضواحي دمشق وحمص وفي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

التعليقات