اتفاق إيراني استرالي على التعاون ضد "داعش"

وأصبحت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب هذا الأسبوع أول وزير خارجية استرالي يزور إيران منذ عشر سنوات. وقالت إن هناك هدفا مشتركا بين البلدين وهو هزيمة التنظيم الإرهابي

اتفاق إيراني استرالي على التعاون ضد

وزيرا خارجية إيران وأستراليا (أ.ف.ب.)

قالت هيئة الإذاعة الاسترالية اليوم الاثنين إن استراليا وإيران توصلتا لاتفاق مبدئي على تبادل معلومات المخابرات لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأرسلت استراليا مئات الجنود إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات التي تحارب "داعش" مما أثار مخاوف من شن هجمات انتقامية على أراضيها.

وأصبحت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب هذا الأسبوع أول وزير خارجية استرالي يزور إيران منذ عشر سنوات. وقالت إن هناك هدفا مشتركا بين البلدين وهو هزيمة التنظيم الإرهابي.

وقالت إنه "لقد كان ترتيبا غير رسمي نتبادل بموجبه معلومات مخابراتية عن الاستراليين المشاركين (في صفوف "داعش"). وأعتقد أن لدى إيران معلومات نسعى إليها وهم موافقون جدا على اقتسام هذه المعلومات معنا."

واعتقل مئات من رجال الشرطة في استراليا خمسة شبان كانوا يخططون لما وُصف بأنه هجوم مستوحى من هجمات "داعش" الأسبوع المقبل خلال إحياء ذكرى مرور 100 عام على نزول القوات الاسترالية والنيوزيلندية في غاليبولي في الحرب العالمية الأولى.

وقالت الشرطة أن أكثر من 200 شرطي شاركوا في سلسلة مداهمات في مدينة ملبورن بجنوب استراليا في الساعات الأولى من صباح أول من أمس السبت.

وواجهت الشرطة الاسترالية عددا من الهجمات التي يحتمل أن تكون مستوحاة من هجمات التنظيم الإرهابي خلال العام الأخير.

التعليقات