البنتاغون ينفي: حاملة طائرات لاعتراض أسلحة إيرانية إلى اليمن

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الكولونيل ستيف وارين، ينفي أن تكون البحرية الأميركية قد أرسلت السفن لاعتراض شحنات أسلحة إيرانية، وقال إنها لإجراء عمليات ذات صلة بالأمن الملاحي

البنتاغون ينفي: حاملة طائرات لاعتراض أسلحة إيرانية إلى اليمن

حاملة الطائرات ثيودور روزفلت

بينما ينفي البنتاغون، قالت مصادر في الأسطول الأميركي، مساء الاثنين، لوكالة الأنباء 'أسوشيتيد برس' إن حاملة الطائرات الأميركية ثيودور روزفلت والطراد نورماندي يشقان طريقهما إلى منطقة اليمن، للانضمام إلى سفن أميركية أخرى في المنطقة لاعتراض إرساليات السلاح الإيرانية إلى الحوثيين.

وكان الأسطول الأميركي قد عزز من تواجده في خليج عدن وجنوب بحر العرب، بذريعة التقارير التي تحدثت عن سفن إيرانية قد تصل إلى اليمن لتزويد الحوثيين بالسلاح.

في المقابل، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الكولونيل ستيف وارين، أن تكون البحرية الأميركية قد أرسلت السفن لاعتراض شحنات أسلحة إيرانية، وقال إنها لإجراء عمليات ذات صلة بالأمن الملاحي.

وتنضم السفينتان إلى سبع سفن حربية أميريكية أخرى، في المنطقة، مدمرتين وكاسحتي ألغام وثلاث سفن برمائية، تحمل نحو 2500 من مشاة البحرية.

 ونقل عن مسؤول أميركي قوله إن وجود سفن حربية أميركية قبالة اليمن يعطي لصناع القرار الأميركيين خيارات للتحرك في حالة تدهور الوضع.

التعليقات