زلزال النيبال: 4100 قتيل وآلاف الجرحى والمفقودين

ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال، يوم أمس الأول السبت، إلى أكثر من 4100 قتيل، وذلك حسبما أعلنت وزارة الداخلية في العاصمة النيبالية كاتماندو

زلزال النيبال: 4100 قتيل وآلاف الجرحى والمفقودين

ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال، يوم أمس الأول السبت، إلى أكثر من 4100 قتيل، وذلك حسبما أعلنت وزارة الداخلية في العاصمة النيبالية كاتماندو.

كما أفادت تقارير إعلامية بأن المطار الدولي الصغير في كاتماندو يشهد حالة من الفوضى، وذلك بعد تفعيل قطار جوي لنقل مواد غذائية وعتاد إنساني ولوجستي.

ويتوافد مسعفون من كل أنحاء العالم إلى كاتماندو لتقديم المساعدة للسكان الذين دمرت منازل معظمهم بعد الزلزال العنيف.

وكانت الفرق الإنسانية الدولية المزودة بتجهيزات خاصة وترافقها كلاب بوليسية تصل بشكل منتظم إلى مطار كاتماندو في ضاحية هذه العاصمة التي تشهد الكثير من الحركة عادة.

وجاء أيضا أن المطار يعج بعدد كبير من السائحين الذين يسعون إلى مغادرة نبيال، والعودة إلى بلادهم.

وكتب المتحدث باسم وزارة الدفاع في نيبال، في صحفة 'تويتر'، أن أربع طائرات تابعة لسلاح الجو الهندي، محملة بعتاد اتصالات ومواد إنسانية وطواقم إنقاذ اضطرت إلى العودة إلى مطار نيودلهي بسبب الضغط في المطار.

إلى ذلك، تتواصل الحملة لليوم الثالث على التوالي لإنقاذ آلاف المصابين والمفقودين في الزلزال المدمر الذي وصف بأنه الأشد منذ أكثر من 80 عاما.

يذكر في هذا السياق أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تتحدث عن نحو 100 إسرائيلي انقطع الاتصال معهم في نيبال.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن أكثر من 6500 جريح، ومصرع 90 شخصا في دول مجاورة للنيبال، بينها 67 في الهند، ونحو 20 في الصين.

التعليقات