أندونيسيا: إعدام 8 محكومين رغم إدانات دولية

أعدمت السلطات الإندونيسية رميا بالرصاص، ليل الثلاثاء – الأربعاء، ثمانية محكومين بتجارة المخدرات، بينهم سبعة أجانب، في حين حصلت فيليبينية على تعليق لتنفيذ الحكم، وفقا لوسائل إعلام محلية

أندونيسيا: إعدام 8 محكومين رغم إدانات دولية

وحدة تنفيذ الإعدام تتجه إلى السجن

أعدمت السلطات الإندونيسية رميا بالرصاص، ليل الثلاثاء – الأربعاء، ثمانية محكومين بتجارة المخدرات، بينهم سبعة أجانب، في حين حصلت فيليبينية على تعليق لتنفيذ الحكم، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وذكرت قناة "مترو تي في" العامة وصحيفة "جاكرتا بوست" أن أستراليين اثنين وبرازيليا وأربعة نيجيريين وأندونيسيا دينوا جميعا بتهمة الاتجار بالمخدرات أعدموا بالرصاص بعيد منتصف الليل في سجن نوساكمبنغان.

وأضافت المصادر أن تعليق تنفيذ الحكم بحق ماري جاين فيلوسو التي يشتبه بأن أحدا ما استغلها لنقل مخدرات إلى اندونيسيا، جاء بعدما قامت بتسليم نفسها إلى السلطات في بلادها.

وتجمع متظاهرون أمام سفارة أندونيسيا في مانيلا طالبين من الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو أن يغير رأيه. وقال سول بيلاس، رئيس مجموعة لمناصرة العمال الفيليبينيين المهاجرين، "يريد أن يكون رئيسا قويا لكنه سيظهر بمظهر الشرير إذا أعدم امرأة بريئة".

كذلك خرجت تظاهرة في هونغ كونغ، التي يعمل فيها كثير من عمال المنازل الفيليبينيين، للمطالبة بالعفو عن المدانين.

ونفذت فرقة من 12 رجلا أحكام الإعدام رميا بالرصاص، بعد منتصف الليل في أندونيسيا.

وكان ويدودو الذي يعتبر أن أندونيسيا تواجه وضعا طارئا بسبب الإقبال المتزايد على المخدرات، أعلن عزمه على تنفيذ الإعدام رغم تزايد الإدانات الدولية، من بينها الأمين العام للأمم المتحدة.

وكرر النائب العام الأندونيسي محمد براستيو موقف الحكومة قائلا للصحافيين إنه "ليس عملا يبعث على السرور لكن علينا أن نقوم به (...) لننقذ البلاد من المخدرات".

التعليقات