رغم المعارضة الدولية: إندونيسيا تصر على إعدام ثمانية أجانب

أنهت إندونيسيا اليوم الثلاثاء، تحضيراتها الأخيرة لإعدام تسعة محكومين، ثمانية منهم أجانب وإندونيسي واحد رمياً بالرصاص.

رغم المعارضة الدولية: إندونيسيا تصر على إعدام ثمانية أجانب

أنهت إندونيسيا اليوم الثلاثاء، تحضيراتها الأخيرة لإعدام تسعة محكومين، ثمانية منهم أجانب وإندونيسي واحد رمياً بالرصاص. 

وتتشكّل المجموعة التي تنتظر تنفيذ حكم الإعدام من أستراليين وبرازيليين ونيجيريين وفيليبيين بالإضافة إلى إندونيسي واحد.

ومن المقرّر أن تبلغ السلطات الإندونيسية المحكومين بإشعار  قبل 72 ساعة على الأقل، وعلى اعتبار أنهم أبلغوا السبت فمن المتوقع أن تنفذ الأحكام في وقت مبكر من يوم غد الاربعاء.

وعادة ما تنفذ فرقة مكونة من 12 رجلاً أحكام الإعدام رمياً بالرصاص بعد منتصف الليل في إندونيسيا.

وبثت وسائل الإعلام الأسترالية صوراً لصليبين يصنعهما حانوتي، سيوضعان على نعشي ميوران سوكوماران واندرو شان كتب عليهما 29 نيسان(إبريل) 2015.

وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الذي يعتبر أن إندونيسيا تواجه وضعاً طارئاً بسبب الإقبال المتزايد على المخدرات، أعلن عزمه المضي قدما بأحكام الإعدام رغم تزايد الإدانات الدولية وفي مقدمتها الأمين العام للأمم المتحدة.

وقال المدعي العام الإندونيسي، محمد براسيتيو، إن السلطات لن تعلن عن موعد تنفيذ الأحكام.

وفي البداية، طلب من عائلات المحكومين توديعهم للمرة الاخيرة بحلول الساعة الثانية ظهراً، اليوم، إلا أن مكتب المدعي العام أعلن لاحقاً منحهم ساعات إضافية حتى الثامنة مساء.

بدوره طلب رئيس الفيليين، بينينيو أكينو، من نظيره الإندونيسي إصدار عفو، إلّا أن المدعي العام الإندونيسي قال  إن تنفيذ الحكم بحق الفيليبينية فيلوسو سيظل ساريا في موعده.

وقالت فيلوسو، المدانة بمحاولة تهريب الهيرويين إلى إندونيسيا إنه تم خداعها من قبل نقابات ادوية عالمية.

وفي أستراليا، وجه مشاهير من بينهم الممثل الحائز جائزة اوسكار جيفري راش تسجيل فيديو، طالبوا فيه من رئيس الوزراء توني أبوت التوجه الى إندونيسيا لإنقاذ المواطنين الاستراليين.

وتجمع متظاهرون امام سفارة إندونيسيا في مانيلا، مطالبين من ويدودو بان يغير رأيه. وقال سول بيلاس، رئيس مجموعة لمناصرة العمال الفيليبينيين المهاجرين ، إن ويدودو يريد أن يظهر بمظهر الرئيس القوس لكنه سيظهر بمظهر الشرير اذا اعدم امراة بريئة'.

التعليقات