واشنطن تدرج مخططي هجوم بورغاس على قائمتها السوداء

أسترالي وكندي من أصل لبناني قالت الحكومة البلغارية إنهما ميلاد فرح وحسن الحج حسن المرتبطان بالذراع المسلحة لحزب الله..

واشنطن تدرج مخططي هجوم بورغاس على قائمتها السوداء

الحافلة التي استهدفت في بورغاس

أدرجت الولايات المتحدة، الثلاثاء، على قائمتها السوداء لمكافحة الإرهاب اسمي المخططين المفترضين لاعتداء استهدف إسرائيليين في بلغاريا في تموز(يوليو) 2012 نسب إلى حزب الله.

والمخططان هما أسترالي وكندي من أصل لبناني قالت الحكومة البلغارية في تموز(يوليو) 2013 إنهما ميلاد فرح وحسن الحج حسن المرتبطان بالذراع المسلحة لحزب الله.

وأكدت الخارجية الأميركية في بيان أن المواطنين الأجنبيين "إرهابيان دوليان" ما يعني تجميد أرصدتهما في الولايات المتحدة ومنع الأشخاص المعنويين الأميركيين من التعامل معهما.

في 18 تموز/يوليو 2012 ، قتل خمسة سياح إسرائيليين في مطار بورجاس البلغاري على البحر الأسود، لدى انفجار قنبلة في حافلة. وكان السائق والشخص الذي يحمل القنبلة في حقيبة قتلا في التفجير.

وبعد عامين، أعلنت الشرطة والقضاء في بلغاريا أن حامل القنبلة كان الفرنسي اللبناني الأصل محمد حسن الحسيني. وكانت صوفيا كشفت في تموز(يوليو) 2013 عن شريكيه المفترضين اللذين وضعتهما الخارجية الأميركية على قائمتها السوداء.

وترجح واشنطن أن يكون فرح وحسن في لبنان.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد أدرج الذراع المسلحة لحزب الله على "القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية" في تموز (يوليو) 2013.

التعليقات