الصين: 65 غريقا و 370 مفقودا في انقلاب سفينة

ذكر التلفزيون الصيني أن العدد الاجمالي لضحايا السفينة التي انقلبت في نهر يانغتسي ارتفع إلى 65 شخصا، لكن أكثر من 370 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين

الصين: 65 غريقا و 370 مفقودا في انقلاب سفينة

ذكر التلفزيون الصيني أن العدد الاجمالي لضحايا السفينة التي انقلبت في نهر يانغتسي ارتفع إلى 65 شخصا، لكن أكثر من 370 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

وقال تلفزيون "سي.سي.تي.في" إنه تم انتشال 39 جثة خلال الليل.

وحتى الآن لم يعثر سوى على 14 شخصا على قيد الحياة، بينهم ربان السفينة من بين 456 راكبا كانوا فيها عندما ضربها إعصار مفاجئ فيما قد تكون أسوأ كارثة بحرية في الصين منذ 70 عاما.

لكن عمال الانقاذ لم يوقفوا البحث في السفينة التي كانت تحمل الكثير من السياح الصينيين كبار السن، وذلك رغم تلاشي الآمال لدى عائلات الركاب.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن عمال الانقاذ يعتزم قطع فتحة على شكل مستطيل صغير في هيكل السفينة لتسهيل الدخول اليها.

وقال لي تشيشيو من جامعة الهندسة البحرية للوكالة "السفينة غرقت في وقت قصير ولذلك قد يكون هناك هواء عالق في جسم السفينة.. وهذا يعني احتمال وجود أحياء."

وكانت آخر كارثة كبيرة من هذا النوع وقعت في شرق آسيا عندما غرقت عبارة في كوريا الجنوبية العام الماضي، مما أودى بحياة 304 أشخاص معظمهم طلاب كانوا في رحلة مدرسية.

وقال التلفزيون الرسمي إنه تم توسيع منطقة البحث في نهر يانغتسي لتصل إلى 220 كيلومترا في اتجاه مجرى النهر مشيرا إلى أن جثثا عديدة ربما جرفت بعيدا عن مكان غرق السفينة.

واعتقلت الشرطة ربان السفينة وكبير مهندسيها للاستجواب. وأظهر تحقيق أولي أن السفينة لم تكن محملة بأكثر من طاقتها كما أنه كان يوجد بها سترات نجاة تكفي المسافرين.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن هذا الحادث هو أسوأ حادث لسفينة في نهر يانغتسي.

التعليقات