كوريا الشمالية: أميركا أرسلت الجمرة الخبيثة

​أرسلت كوريا الشمالية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي نشرت اليوم الجمعة، تقول فيها إن الولايات المتحدة الأميركية تحاول استهدافها بمخططات حرب بيولوجية من ضمنها الجمرة الخبيثة، وطلبت التحقيق في الحادث.

كوريا الشمالية: أميركا أرسلت الجمرة الخبيثة

مجلس الأمن (أ.ف.ب)

أرسلت كوريا الشمالية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي نشرت اليوم الجمعة، تقول فيها إن الولايات المتحدة الأميركية تحاول استهدافها بمخططات حرب بيولوجية من ضمنها الجمرة الخبيثة، وطلبت التحقيق في الحادث.

وجاء في رسالة كوريا الشمالية أنها اكتشفت مؤخرًا أن جيش الولايات المتحدة أرسل مؤخرًا بكتيريا الجمرة الخبيثة حية إلى إحدى قواعد كوريا الجنوبية العسكرية، الأمر الذي يظهر نية الولايات المتحدة لشن حرب فعلية على كوريا الشمالية واستخدام أسلحة بيولوجية فيها.

وكتب جاس ونج نام، سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، في رسالته إن "كوريا الشمالية تدين بأشد العبارات الولايات المتحدة لأعمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الإنسانية وتطالب بقوة أن ينظر مجلس الأمن الدولي في مسألة شحنة جراثيم الجمرة الخبيثة من أجل فتح تحقيق شامل في مخططات الحرب البيولوجية للولايات المتحدة".

وكانت الولايات المتحدة قد قالت في أيار (مايو) الماضي إن مختبر وزارة الدفاع الأمريكية قد أرسل عن طريق الخطأ عينة حية من الجمرة الخبيثة إلى قاعدة عسكرية بالقرب من العاصمة الكورية الجنوبية سول.

التعليقات