إنقاذ 2500 مهاجر من المتوسط في يوم واحد

​وصل مئات المهاجرين صباح اليوم الثلاثاء إلى ميناء بوزالو الإيطالي في صقلية، على سفينة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، بعد أن أنقذتهم قوات خفر السواحل من الغرق في عرض البحر الأبيض المتوسط، ليصبح مجموع من أنقذوا نحو 2500 مهاجر خلال 24 ساعة.

إنقاذ 2500 مهاجر من المتوسط في يوم واحد

إحدى سفن المهاجرين في ميناء بوزالو سابقًا (أ.ف.ب)

وصل مئات المهاجرين صباح اليوم الثلاثاء إلى ميناء بوزالو الإيطالي في صقلية، على سفينة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، بعد أن أنقذتهم قوات خفر السواحل من الغرق في عرض البحر الأبيض المتوسط، ليصبح مجموع من أنقذوا نحو 2500 مهاجر خلال 24 ساعة.

وتأتي هذه الدفعة من المهاجرين كامتداد لأكثر من 100 ألف مهاجر وصلوا شواطئ أوروبا عبر المتوسط بطريقة غير شرعية عام 2015 فقط.

وكانت جثة هامدة مع المهاجرين الذين وصلوا إلى ميناء بوزالو، ووفق شهادات من كانوا على المركب فالجثة تعود لأحد المهاجرين الذي لقي مصرعه جراء تبادل إطلاق نار قرب الساحل الليبي، فيما وصل مهاجر آخر مصاب جراء إطلاق النار، نقلته السلطات إلى جزيرة لامبيدوزا للعلاج.

اقرأ أيضًا: إنقاذ 900 مهاجر في المتوسط ونقلهم إلى إيطاليا

وبدأ الاتحاد الأوروبي يوم أمس الاثنين مهمة بحرية لمكافحة عصابات تهريب المهاجرين من ليبيا، لكنها ستقتصر على تجميع معلومات المخابرات في الوقت الحالي بسبب الافتقار إلى تفويض من الأمم المتحدة أو موافقة السلطات الليبية.

والعملية جزء من استجابة موسعة للاتحاد الأوروبي في مواجهة تدفق عشرات آلاف من الناس من أفريقيا والشرق الأوسط يقومون بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر من ليبيا إلى أوروبا. وغرق الكثيرون في البحر المتوسط منهم 800 لاقوا حتفهم عندما انقلبت سفينتهم في نيسان (أبريل).

التعليقات