المفاوضات النووية: تقدم فعلي ونقاط صعبة عالقة

تصريحات الأطراف المشاركة في المفاوضات النووية في فيينا، اليوم الإثنين، تشير إلى أنه تم تحقيق تقدم في المفاوضات، إلا أن نقاطا صعبة لا تزال عالقة، ما يرجح تمديد المفاوضات إلى ما بعد الإثنين

المفاوضات النووية: تقدم فعلي ونقاط صعبة عالقة

تشير تصريحات الأطراف المشاركة في المفاوضات النووية في فيينا، اليوم الإثنين، إلى أنه تم تحقيق تقدم في المفاوضات، إلا أن نقاطا صعبة لا تزال عالقة، ما يرجح تمديد المفاوضات إلى ما بعد الإثنين.

أأأاعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن المفاوضات النووية المستمرة مع إيران في فيينا حققت 'تقدما فعليا' مع استمرار وجود نقاط خلافية، ملمحا إلى إمكان استمرار هذه المفاوضات الى ما بعد الاثنين.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم الرئيس الأميركي باراك أوباما 'لقد حققوا تقدما فعليا.. لكن لا يزال ثمة نقاط خلافية لم تحل'.

وبحسبه فإن 'قائمة الخلافات تضاءلت، ولكن بعض النقاط الصعبة لا تزال دون حل'.

وأضاف 'إذا كانت المشاورات لا تزال مفيدة فإن فريق التفاوض سيبقى في فيينا'، وأنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق اليوم فإن الاتفاق المؤقت سيظل ساريا.

وكان قد قال وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، اليوم، بحسب وسائل الإعلام الإيرانية، إن المفاوضات النووية لن تنتهي الليلة.

وقالت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إن ظريف أجاب بالنفي عندما سئل عما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق الليلة.

وعلى صلة، نقلت الوكالة ذاتها عن دبلوماسي إيراني قوله إنه ليس من المرجح عقد الاجتماع الوزاري الذي أعلنت وسائل الاعلام الإيرانية في وقت سابق انه سيجرى الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

التعليقات