الولايات المتحدة ستفرج عن بولارد خلال أسابيع

قالت مصادر أميركية إن الولايات المتحدّة تبحث بشكل جدي الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي المسجون في الولايات المتحدة، جوناثان بولارد المعتقل منذ العام ١٩٥٨، خلال أسابيع.

الولايات المتحدة ستفرج عن بولارد خلال أسابيع

جوناثان بولارد

قالت مصادر أميركية إن الولايات المتحدّة تبحث بشكل جدي الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي المسجون في الولايات المتحدة، جوناثان بولارد المعتقل منذ العام ١٩٥٨، وحكم بالسجن مدى الحياة، خلال أسابيع. وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية مساء الجمعة، إن “الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي سيكون بمثابة تعويض لإسرائيل بعد توقيع الاتفاق النووي الإيراني”.

ونقلت صحيفة “الجمينر” اليهودية التي تصدر في نيويورك، عن مصدر في وزارة القضاء الأميركية قوله إن الوزارة لا تنوي الاعتراض على الإفراج عن بولارد في موعد ٢١ تشرين ثاني/نوفمبر. 

ونفى المصدر أن يكون الإفراج كتعويض عن الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران، ومن المقرّر أن تنظر لجنة إفراج خاصة بطلب بولارد الإفراج المبكّر عنه، ويتوقّع أن يتم الإفراج عنه إن لم تحصل أي مفاجآت. 

ومن الجدير ذكره، أن بولارد اعتقل في الولايات المتحدّة بعد أن قدّم معلومات سريّة لإسرائيل في الوقت الذي كان يعمل فيه في شعبة الاستخبارات العسكرية الأميركية، وحكم بالسجن مدى الحياة.

وتعمل الحكومة الإسرائيلية منذ فترة طويلة للإفراج عن بولارد، وقال رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق لوزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه “بعد ٣٠ عامًا في السجن، حان الوقت للإفراج عن بولارد ليعيش حرًا في أيامه الأخيرة”.  

التعليقات