224 ألف مهاجر يصلون أوروبا عبر المتوسط منذ بداية العام

متحدث باسم مفوضية اللاجئين: لدينا أزمة لاجئين على أبواب أوروبا سببها ليس عدد اللاجئين بل عدم قدرة أوروبا على التعامل مع هذا الأمر بشكل منسق

224 ألف مهاجر يصلون أوروبا عبر المتوسط منذ بداية العام

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين اليوم الخميس أن نحو 224 ألف لاجئ ومهاجر وصلوا إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط منذ كانون الثاني/يناير الماضي.

وقالت المفوضية التي حدثت أرقامها في نهاية تموز/يوليو، في بريد الكتروني لوكالة فرانس برس أنها أحصت 98 ألف مهاجر في ايطاليا و124 ألفا في اليونان.

وشهدت الفترة ذاتها مقتل أو فقدان 2100 شخص في البحر المتوسط، بحسب المفوضية. ولا يشمل هذا الرقم الأشخاص الذين فقدوا أمس قبالة ليبيا.

وقال وليام سبيندلر متحدثا باسم مفوضية اللاجئين إنه 'لدينا أزمة لاجئين على أبواب أوروبا. معظم من يعبرون المتوسط يفرون من الحرب أو الاضطهاد، ليس هؤلاء مهاجرين لأسباب اقتصادية'.

وأضاف أن 'سبب حصول أزمة ليس عدد اللاجئين بل عدم قدرة أوروبا على التعامل مع هذا الأمر بشكل منسق'.

وتابع سبيندلر أن 'على الدول الأوروبية أن تعمل معا لا أن تتبادل توجيه الاتهامات'.

ويشكل السوريون غالبية المهاجرين الواصلين وتصل نسبتهم إلى 34%، يليهم الإريتريون (12%) والأفغان (11%) والنيجيريون (5%) والصوماليون (4%).

وأكدت المفوضية أن عدد المهاجرين في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام تجاوز عددهم طوال العام الفائت. وكانت أحصت وصول 219 ألفا العام 2014.

وذكرت المنظمة أيضا أنه خلال الفترة نفسها من 2014، قضى 1607 مهاجرين خلال عبورهم المتوسط فيما قضى 3279 مهاجرا مدى العام.

التعليقات