واشنطن تسلم السلطات الكردية العراقية أرملة قيادي بـ"داعش"

البنتاغون: قرار تسليم أم سياف إلى الحكومة العراقية جاء بناء على تصميم الحكومة الأميركية على تسليم المعتقلة بما يتناسب مع الاعتبارات القانونية والدبلوماسية والمخابراتية والأمنية وفي مجال تطبيق القانون

واشنطن تسلم السلطات الكردية العراقية أرملة قيادي بـ

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة سلمت السلطات الكردية العراقية أمس الخميس أرملة قيادي كبير في تنظيم 'داعش' كانت تعتقلها القوات الأميركية منذ أيار/مايو الماضي.

وكانت نسرين أسعد إبراهيم المعروفة باسم أم سياف زوجة أبو سياف الذي قتل في هجوم للقوات الأميركية الخاصة في سوريا في أيار/مايو الماضي. وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان إنه تم تسليمها إلى وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق.

وأضافت الوزارة أن 'قرار تسليم أم سياف إلى الحكومة العراقية جاء بناء على تصميم الحكومة الأميركية على تسليم المعتقلة بما يتناسب مع الاعتبارات القانونية والدبلوماسية والمخابراتية والأمنية وفي مجال تطبيق القانون'.

وقُتل أبو سياف، الذي يعتقد بأنه كان يشرف على عمليات تهريب النفط لحساب الجهاديين، في عملية نادرة قامت بها وحدة من القوات الأميركية الخاصة في الأراضي السورية.

وأعلن البيت الأبيض حينذاك أن الولايات المتحدة حققت إنجازا في حربها ضد 'داعش' في سوريا بقتلها هذا القيادي مع 12 ناشطا آخرين. وقد اعتقلت زوجة القيادي أيضا.

وأضاف أن أبو سياف كان مشاركا في العمليات القتالية لتنظيم 'داعش' ولعب 'دورا كبيرا في الإشراف على عمليات تهريب النفط والغاز لحساب التنظيم'.

وقال المسؤولون الأميركيون حينذاك إن زوجة أبو سياف 'قيد الاعتقال لدى القوات الأميركية في العراق' ويشتبه بأنها 'لعبت دورا هاما في الأنشطة الإرهابية لتنظيم الدولة الإسلامية'.

التعليقات