تركيا: 5 انفجارات و 6 قتلى وعشرات المصابين منذ الصباح

قُتل أربعة عناصر من الشرطة التركية اليوم الاثنين في انفجار قنبلة وضعت بجانب طريق في جنوب شرق البلاد، ونسب الهجوم إلى متمرّدي حزب العمال الكردستاني، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

تركيا: 5 انفجارات و 6 قتلى وعشرات المصابين منذ الصباح

موقع الانفجار (أ ف ب)

 قُتل 6 عناصر من الشرطة التركية اليوم الاثنين، في 5 انفجارات متفرّقة وقعت في مناطق مختلفة من البلاد، كان أعنفها الهجوم الذي نفذّه حزب العمّال الكردستاني صباح اليوم، في منطقة حدودية مع سوريا، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

ووقع الانفجار في إقليم سيلوبي في محافظة شيرناك الحدودية مع سوريا والعراق، بحسب ما أفادت وكالات أنباء، وذلك بعد ساعات من هجومين وقعا في مدينة اسطنبول، أحدهما استهدف القنصلية الأميركية والثاني مركزًا للشرطة.

وفي حادث منفصل، قتل جندي تركي في هجوم بقاذفة صواريخ استهدف طوافة عسكرية أثناء نقلها عسكريين في إقليم بيت شباب في شيرناك، بحسب وكالة دوغان، وأعلن حزب يساري مسؤوليته عن العملية.

وفي العاصمة التركية، قتل شرطي تركي وأصيب 6 آخرين في انفجار سيارة مفخّخة حوالي الساعة الواحدة ظهرًا.

وإثر الهجوم أطلق الجيش التركي عملية عسكرية وبدأت طوافات "كوبرا" باستهداف المنطقة.

وشكل الهجوم الذي وقع في سوروتش في 20 تموز/يوليو، وأوقع 32 قتيلًا ونسب لتنظيم الدولة الإسلامية، شرارة اندلاع أعمال العنف في تركيا لتنتهي بذلك هدنة بين انقرة الأكراد تعود إلى العام 2013.

وأعلنت لأنقرة في الرابع والعشرين من تموز/يوليو أن "الحرب على الارهاب" مستهدفة في الوقت ذاته تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني.

التعليقات