إسرائيل قصفت موقعا بريف دمشق ممّا أسفر عن استشهاد فلسطيني

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، إن الطيران الإسرائيلي قصف أول أمس الجمعة، موقع في منطقة الزبداني بريف دمشق، ممّا أدّى إلى استشهاد اللاجئ الفلسطيني حسين جلالي، من مخيّم جرمانا.

إسرائيل قصفت موقعا بريف دمشق ممّا أسفر عن استشهاد فلسطيني

الزبداني

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، إن الطيران الإسرائيلي قصف الجمعة، موقعا في منطقة الزبداني بريف دمشق، ممّا أدّى إلى استشهاد اللاجئ الفلسطيني حسين جلالي، من مخيّم جرمانا.

ونعت القيادة العامة، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، اللاجئ حسين جلالي من أبناء مخيم جرمانا، وهو أحد عناصر الجبهة الشعبية. وفي المقابل لم يعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مناطق بريف دمشق.

وفي درعا ألقت الطائرات الحربية السورية برميلين متفجرين على بلدة ‫‏المزيريب في مدينة ‫‏درعا جنوب سورية، والتي يقطنها نحو 8 آلاف لاجئاً فلسطينياً، ما أسفر عن دمار هائل في المباني والممتلكات.

واتهمت منظمة أطباء بلا حدود، النظام السوري، الجمعة، بقصف مستشفيات في مناطق تسيطر عليها المعارضة بطريقة ممنهجة.

قالت أطباء بلا حدود إن الضربات التي توجّهها طائرات حربية سورية إلى المستشفيات قتلت 11 شخصًا بينهم ثلاثة من العاملين بالقطاع الطبي في محافظة إدلب الشمالية الغربية في الأسبوع المنصرم. وأصيب في القصف 31 شخصا آخرين.

وقال سيلفيان جرول، رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في سوريا إنه 'من الواضح أن الوقائع التي حدثت في الأيام القليلة الماضية في إدلب قامت بها طائرات أطلقت صواريخ، وواضح جدًا من حجم الأضرار أن هذا كان متعمدًا ومستهدفًا'. وأضاف 'يتناقض هذا تمامًا مع القانون الدولي.'

 

التعليقات