110 آلاف لاجئ وصلوا الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي

شكل السوريون والأفغان نصيب الأسد من هذا الرقم القياسي للمهاجرين الوافدين على الاتحاد الأوروبي بصورة غير قانونية

110 آلاف لاجئ وصلوا الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي

أظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء تسجيل دخول نحو 110 آلاف مهاجر للاتحاد الأوروبي في تموز/يوليو الماضي بطرق غير رسمية وهو رقم قياسي مع استمرار تدفق المهاجرين خاصة السوريين وصولا لجزر يونانية من تركيا.

وقالت وكالة فرونتيكس وهي الهيئة المعنية بمراقبة الحدود في الاتحاد الأوروبي إنها رصدت وصول نحو 107500 شخص خارج القنوات الرسمية خلال الشهر الماضي في ارتفاع حاد عن الرقم القياسي المسجل في شهر حزيران/يونيو الذي زاد عن 70 ألفا وبزيادة أكثر من ثلاثة أمثال ما سجل في الشهر نفسه من العام الماضي.

وكانت أكثر الجبهات نشاطا في استقبال المهاجرين هي الجزر اليونانية في بحر إيجة قادمين من تركيا وقدر عددهم بنحو 50 ألف شخص وصلوا عبر البحر خاصة من جزر ليسبوس وكويس وساموس وكوس.

ورصد نحو 340 ألف شخص وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي هذا العام حتى الآن خاصة في إيطاليا واليونان والمجر. وفي هذا الرقم زيادة نسبتها 175% عن نفس الفترة من العام الماضي ويزيد بكثير عن 280 ألف شخص سجل وصولهم طيلة 2014.

كما أظهرت بيانات أخرى من الاتحاد الأوروبي أن 625920 شخصا قدموا طلبات لجوء في الاتحاد العام الماضي.

وفي ألمانيا وحدها سجل 203 آلاف طلب لجوء العام الماضي ويتوقع مسؤولون تسجيل نحو 750 ألف لاجئ هذا العام.

وقالت فرونتيكس في بيان "شكل السوريون والأفغان نصيب الأسد من هذا الرقم القياسي للمهاجرين الوافدين على الاتحاد الأوروبي بصورة غير قانونية. وغالبيتهم فروا من عدم الاستقرار في بلادهم وكان أكثر الداخلين عبر اليونان من تركيا."

 

التعليقات