الجزيرة تنفي: بن لادن ليس حيا

مراسل موقع الجزيرة نت في موسكو أورد القصة في النسخة الأولى من خبر سنودن وبن لادن دون التنبيه إلى أنها سخرية، مما جعل كثيرين يعتقدون أنها حقيقة

الجزيرة تنفي: بن لادن ليس حيا

نفى موقع الجزيرة نت صحة الأنباء عن كون زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، حيا يرزق ويتمتع بصحة جيدة.

وأكد موقع الجزيرة نت، التزاما بميثاق الشرف المهني، أن مراسل الموقع في موسكو أورد القصة في النسخة الأولى من خبر 'سنودن وبن لادن' دون التنبيه إلى أنها سخرية، مما جعل كثيرين يعتقدون أنها حقيقة.

وقدم الموقع الاعتذار من القرار عما حصل، واعتبره غير مقبول مهنيا، مشيرا إلى أن المراسل المذكور قد أوقف نهائيا.

وكان قد نقل عن عميل وكالة الاستخبارات الأميركية السابق، إدوارد سنودن، إن بحوزته أدلة قاطعة ووثائق تؤكد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن حي يرزق ويتمتع بصحة جيدة، ويقيم حاليا في جزر الباهاما تحت رعاية وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.

ونقلت صحيفة 'موسكو تريبيون' عن سنودن المقيم في موسكو قوله إنه يملك وثائق تؤكد إرسال المخابرات الأميركية حوالات مالية إلى وجهات تابعة لزعيم القاعدة. وكشف أنه كان ممن شاركوا في إعداد سيناريو عملية اغتيال زعيم القاعدة المزعومة، وتعهد بكشف المزيد من الحقائق في كتاب سيصدر له لاحقا.

وأضاف سنودن: 'ليس بن لادن على قيد الحياة وحسب، ولكنه يتمتع بحياة مترفة في جزر البهاماس، حيث ينفق مكافآته المنتظمة التي يتلقاها من وكالة المخابرات المركزية بعد خدمته للمخابرات الامريكية في أفغانستان كزعيم لتنظيم القاعدة. وأن  بن لادن كان دائماً يتلقى أكثر من 100 ألف دولار في الشهر'.

وبحسب موقع الجزيرة فقد تبين أن النبأ غير صحيح، وأن ما ذلك كان من قبيل السخرية.

التعليقات