إيطاليا: 20 مليون يورو لدعم الشركات الفلسطينية الناشئة

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، في بيان لها اليوم، الأربعاء، عن رصد 20 مليون يورو، لصالح برنامج دعم الشركات الناشئة في الأراضي الفلسطينية.

إيطاليا: 20 مليون يورو لدعم الشركات الفلسطينية الناشئة

وزير خارجية إيطاليا باولو جينتيلوني‬‎ (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، في بيان لها اليوم، الأربعاء، عن "رصد 20 مليون يورو، لصالح برنامج دعم الشركات الناشئة في الأراضي الفلسطينية".

ويحظى البرنامج المسمى "الشركات الناشئة الفلسطينية والأدوات المالية لزيادة فرص العمل وتوليد الدخل في فلسطين"، ومدته نحو 3 سنوات، بدعم وزارة الخارجية الإيطالية بالتعاون مع ثلاثة مصارف مختصة في المجال التعاوني، وهي "كاسا بادانا"، و"فيدير كاسا"، و"بانكا إيتيكا"، ضمن شراكة مع سلطة النقد التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

ويهدف المشروع إلى توفير المصادر المالية عبر منح قروض صغيرة، وخاصة للنساء والشباب وصغار المزارعين، من بين الفئات الأكثر تأثرا بالفقر والبطالة في الأراضي الفلسطينية.

ونقل عن القنصل الإيطالي العام في القدس، دافيد لاتشيشيليا، قوله "إن الاتفاق يظهر رغبة الحكومة الإيطالية في تعزيز دور السلطة الفلسطينية، ومؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية".

ومنذ أيام، أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديمه تمويل لدعم 122 ألف عائلة فقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بقيمة 13 مليون يورو.

وبحسب بيان صادر عن البنك الدولي في 28 أيلول/سبتمبر الماضي، فإن الفلسطينيين ازدادوا فقرا خلال السنوات الثلاث الماضية بشكل متسارع، نتيجة للأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح التقرير أن ربع الفلسطينيين في الوقت الحالي يعيشون في ظروف من الفقر الشديد.

التعليقات