إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي بولارد اليوم

بعد 30 عاما قضاها في السجون الأميركية من المقرر أن يطلق اليوم سراج الجاسوس بولارد

إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي بولارد اليوم

بعد 30 عاما قضاها في سجون الولايات المتحدة، من المقرر أن يطلق، اليوم الجمعة، سراح الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد.

ومن المقرر أن يتم إطلاق سراح بولارد بموجب إجراءات لجنة الإفراجات الفدرالية، مع شروط مقيدة جدا، من بينها منعه من السفر إلى إسرائيل، أو تصفح مواقع الإنترنت.

وعلم أن بولارد (61 عاما) سوف يكون ملزما بالسكن والعمل في نيويورك، وأن أن يمتثل أمام ضابط مراقبة سلوك لتقديم تقارير عن مجرى حياته.

كما يمنع من الخروج من منطقته السكنية إلا بمصادقة ضابط المراقبة. ويتوجب عليه الحصول على مصادقة لجنة الإفراجات على طلبات نوعية خاصة.

يشار إلى أن الجاسوس الإسرائيلي مكث 7 سنوات منذ اعتقاله عام 1985 في سجن إيلينوي، وقضى 23 عاما في سجن باتنر سمال كارولينا.

ورفضت سلطات السجن الإدلاء بمعلومات عن الموعد الدقيق لإطلاق سراحه، علما أنه يتم عادة إطلاق سراح السجناء بين الساعة السادة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، بالتوقيت المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن بولارد كان قد اعترف، بموجب صفقة، بأنه قام بـ"تسليم معلومات سرية إلى دولة صديقة"، إلا أن القضاة رفضوا الصفقة، وحكموا عليه، في العام 1987، بالسجن الفعلي مدة 30 عاما.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات السرية، بحسب "يديعوت أحرونوت"، لا تتصل أساسا بالولايات المتحدة، وإنما بتهديدات أمنية على إسرائيل من جانب الدول العربية.

 

التعليقات