معارضون إيرانيون: إصابة الجنرال سليماني خطيرة وليست طفيفة

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية: سليماني خضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين وحاله حرجة جدا والزيارات ممنوعة عنه

معارضون إيرانيون: إصابة الجنرال سليماني خطيرة وليست طفيفة

أكدت المعارضة الإيرانية في المنفى اليوم الأحد أن قائد 'فيلق القدس' في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني أصيب خلال اشتباكات وقعت أخيرا في سوريا بجروح خطيرة وليس بجروح طفيفة كما كانت مصادر سورية أفادت سابقا.

وقال 'المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية' في بيان إنه حصل على معلومات 'من داخل الحرس الثوري' تفيد بأن الجنرال سليماني 'أصيب بجروح خطيرة في رأسه من جراء شظايا قذيفة قبل أسبوعين جنوبي حلب'.

وأضاف أن 'الجيش السوري الحر استهدف سيارة قاسم سليماني الذي كان في المكان للإشراف على عمليات الحرس الثوري والقوات شبه العسكرية الموضوعة في تصرفه، مما أسفر عن إصابته'.

وبحسب البيان فان سليماني نقل على الأثر بطوافة إلى دمشق ومنها إلى طهران حيث ادخل 'مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري الإيراني'.

وأوضح المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية أن سليماني 'خضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين (...) وحاله حرجة جدا والزيارات ممنوعة عنه'.

والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عبارة عن ائتلاف مجموعات معارضة إيرانية أبرزها منظمة مجاهدي خلق التي كان يعتبرها الاتحاد الأوروبي 'إرهابية' حتى العام 2008 والولايات المتحدة حتى العام 2012.

اقرأ أيضًا| مصادر: إصابة قاسم سليماني قائد فيلق القدس بجروح

وكانت مصادر سورية أفادت يوم الأربعاء الماضي بأن سليماني أصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات بين قوات النظام وفصائل مقاتلة في شمال سوريا.

بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان 'إصابة سليماني بجروح طفيفة' خلال معارك في جبهة بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي.

غير أن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية 'أرنا' نقلت عن المتحدث باسم الحرس الثوري العمد رمضان شرف نفيه 'مزاعم روّجت لها بعض وسائل الإعلام تقول بان قائد فلق القدس اللواء قاسم سلمان قد اصب في سورا'، واصفا إياها ب'الأكاذيب'.

وقال المتحدث إن سلماني 'في أتم الصحة والعافية وواصل عمله بكل نشاط وقوة لمساعدة المقاومة الإسلامية في سورا والعراق لمواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية'.

التعليقات