إيران: أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى إيرانية

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية يدعي أن جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية

إيران: أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى إيرانية

طنب الكبرى

في معرض رده على البيان الختامي لاجتماع قمة مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الرياض، زعم الناطق باسم الخارجية الإيرانية اليوم السبت إن' جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية'.

وكان مجلس التعاون الخليجي قد أكد في قمته الـ36 التي عقدت الأسبوع الماضي في الرياض على مواقفه 'الثابتة الرافضة لاستمرار احتلال الجمهورية الإسلامية الإيرانية للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة'.

وأكد حسين جابر أنصاري أن تكرار ما وصفه بـ"المزاعم الواهية"، لا يؤثر على وحدة الأراضي الإيرانية و'نعتبره موقفا غير بناء' بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال أنصاري' ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية اذ ترفض بشدة أي تصريحات غير مسؤولة عن وحدة الأراضي الإيرانية، تضع العلاقات القائمة علي الود وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام وحدة الأراضي ودول الجوار في أولويات سياستها ومستعدة لتعزيز وإرساء أسس العلاقات الودية على أساس المبادئ المذكورة لما يسهم في تبديد التهديدات وحل المشاكل الإقليمية بما فيها الإرهاب'.

وقال إن إيران أكدت مرارا أن تكرار مثل هذه المزاعم الخاوية بشأن الجزر الإيرانية مرفوض من الأساس، ولا يمكن أن يؤثر على الحقائق التاريخية. على حد قوله.

التعليقات