فرنسا تستخدم صواريخ كروز ضد داعش للمرة الأولى

الصواريخ الطويلة المدى أطلقت من مقاتلات فرنسية مقرها في الإمارات العربية المتحدة والأردن ضمن غارة استهدفت مواقع لتنظيم داعش في منطقة القائم

فرنسا تستخدم صواريخ كروز ضد داعش للمرة الأولى

قالت وزارة الدفاع الفرنسية إن فرنسا استخدمت صواريخ كروز للمرة الأولى، اليوم الثلاثاء، في ضرب أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وأطلقت صواريخ "سكالب" الطويلة المدى من مقاتلات فرنسية مقرها في الإمارات العربية المتحدة والأردن ضمن غارة استهدفت مواقع لتنظيم داعش في منطقة القائم، غربي العراق، تستخدم كمركز للقيادة وموقع تدريب ومستودع للمستلزمات اللوجستية في غرب العراق على الحدود مع سوريا.

وقال بيان وزارة الدفاع إن 10 طائرات مطاردة "رافال" و"ميراج 2000"، شاركت في الغارة وهي مجهزة بقنابل وصورايخ عابرة جو – أرض.

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية إن هذه الصواريخ استخدمت للمرة الأولى في ليبيا في ضربات عام 2011 ويبلغ ثمن الواحد منها 850 ألف يورو (930 ألف دولار).

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الصواريخ من طراز "سكالب" يتجاوز مداها القنابل مع دقة أكبر وخصوصا إذا استهدفت مواقع محصنة تقع في مناطق مأهولة.

وأورد بيان وزارة الدفاع أنه "في موازاة هذه الضربات المخطط لها، تواصل مقاتلات قوة شامال مهمتها لدعم القوات العراقية التي تقاتل عناصر داعش على الأرض".

التعليقات