إيران: اعتقال 40 شخصًا بعد إحراق السفارة السعودية

​اعتقلت السلطات الإيرانية صباح اليوم الأحد، 40 مواطنًا إيرانيًا في أعقاب اقتحام السفارة السعودية في طهران واضرام النار فيها، احتجاجًا على إعدام نمر النمر في السعودية.

إيران: اعتقال 40 شخصًا بعد إحراق السفارة السعودية

اعتقلت السلطات الإيرانية صباح اليوم الأحد، 40 مواطنًا إيرانيًا في أعقاب اقتحام السفارة السعودية في طهران واضرام النار فيها، احتجاجًا على إعدام نمر النمر في السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية عن عباس جعفري دولت أبادي، القول إنه تم التعرف على المشتبه بهم وتوقيفهم، مشيرا إلى إن اعتقالات أخرى قد تجري لاحقا.

وحثت الخارجية الإيرانية مواطنيها على تجنب التجمع أمام المقرات الدبلوماسية السعودية. وشدد المتحدث باسم الخارجية على ضرورة توفير أمن لهذه المقرات.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن المتحدث حسين جابر أنصاري، إن 'الشرطة الإيرانية ملتزمة بتوفير الأمن لمقار البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد، وستتصدى لأي تهديد تتعرض له هذه المقار'.

وقام متظاهرون إيرانيون يوم أمس بإنزال العلم السعودي من مبنى القنصلية في مدينة مشهد، وقاموا بحرق قسم من المبنى، وتحطيم جزء من نوافذه.

وقام ناشطون بنشر فيديو لإحراق القنصلية، إذ قاموا برميها بألعاب نارية، ما أدى لأن تشتعل النيران في المبنى.

وفي العاصمة طهران، اقتحم المتظاهرون مقر السفارة السعودية، بعدما اجتازوا أسوار السفارة العالية، وقاموا بحرق صور الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الراحل سلطان بن عبد العزيز.

اقرأ أيضًا | حرق السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد

التعليقات