السويد تتخذ أولى خطوات وقف تدفق اللاجئين

​في خطوة أولى لوقف تدفق اللاجئين بسبب عدم قدرتها على احتمال استقبال المزيد منهم، وفق السلطات الرسمية، ستطلب السويد اعتبارا من الاثنين وثيقة هوية شخصية لعبور جسر أوريسوند الذي يعد بوابة الدخول الرئيسية للاجئين إليها، بالقطارات أو الحافلات.

السويد تتخذ أولى خطوات وقف تدفق اللاجئين

في خطوة أولى لوقف تدفق اللاجئين بسبب عدم قدرتها على احتمال استقبال المزيد منهم، وفق السلطات الرسمية، ستطلب السويد اعتبارا من الاثنين وثيقة هوية شخصية لعبور جسر أوريسوند الذي يعد بوابة الدخول الرئيسية للاجئين إليها، بالقطارات أو الحافلات.

وستفرض غرامات كبيرة على شركات النقل التي تخالف التعليمات بينما بدأت إجراءات تدقيق منهجية منذ منتصف الليل في محطة القطارات الدنماركية الرئيسية كاستروب في مطار كوبنهاغن التي تنطلق منها القطارات التي تعبر جسر أوريسوند إلى السويد. وأقيمت نحو ثلاثين نقطة عبور.

وينبغي أن يقدم كل مسافر يرغب في التوجه إلى السويد بالقطار أو الحافلة وثيقة هوية (جواز سفر أو هوية وطنية أو رخصة قيادة). ويشمل هذا الإجراء أيضا العبارات التي تجتاز مضيق أوريسوند.

وقال وزير الهجرة مورغان جوهانسون عند إعلانه هذه الإجراءات الجديدة في 17 كانون الأول/ ديسمبر 'أعتقد أن عمليات التدقيق في الهوية ستكون فعالة. سيكون على عدد كبير من المهاجرين طلب اللجوء إلى دول أخرى'.

وكانت السويد فرضت في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر إجراءات مراقبة على حدودها، تتركز خصوصا على جسر أوريسوند والعبارات الاتية من المرافئ الألمانية والدنماركية في بحر البلطيق. لكنها كانت تجري في بعض نقاط الرحلة وبشكل عشوائي.

اقرأ أيضًا | السويد تفرض إجراءات التحقق من هويات المسافرين القادمين من الدنمارك

التعليقات