مقدونيا: 33 لاجئًا نجوا من الموت اختناقًا في شاحنة

​نجا 33 لاجئًا يوم أمس السبت من الموت اختناقًا في شاحنة مغلقة في مقدونيا، بعد أن حطموا بابها إثر اكتشافهم أن السائق الذي كان يهربهم إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي ترك الشاحنة وهرب.

مقدونيا: 33 لاجئًا نجوا من الموت اختناقًا في شاحنة

"شاحنة الموت" التي توفي فيها 71 لاجئَا في النمسا

نجا 33 لاجئًا يوم أمس السبت من الموت اختناقًا في شاحنة مغلقة في مقدونيا، بعد أن حطموا بابها إثر اكتشافهم أن السائق الذي كان يهربهم إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي ترك الشاحنة وهرب.

وأوضحت الشرطة في بيان أن السائق ترك الشاحنة في منطثة كومانوفو في شمال مقدونيا قرب الحدود مع صربيا. وأضاف البيان أن الشاحنة 'كان على متنها 16 عراقيا و15 إيرانيا وليبيان'.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن مخزن الشاحنة له باب واحد يقفل من الخارج فقط ولا يمكن فتحه من الداخل وجدرانه صلبة، ولكن المهاجرين المكدسين بداخله تمكنوا مع ذلك من تحطيمه. وأفاد شهود عيان شاركوا في إنقاذ المهاجرين إن بعض هؤلاء كانوا في حالة صحية حرجة.

وبحسب الشرطة فإن اللاجئين دخلوا مقدونيا من اليونان واستقلوا الشاحنة في جنوب مقدونيا، مشيرة إلى أن لوحة تسجيل الشاحنة مزورة.

وتسمح مقدونيا فقط لرعايا الدول التي تشهد حروبا بإكمال طريقهم نحو أوروبا الغربية، وبناء عليه فقد نقل العراقيون الـ16 وحدهم إلى مركز لإيواء اللاجئين في تابانوفس على الحدود مع صربيا، حيث سمح لهم بمواصلة رحلتهم إلى الاتحاد الأوروبي، كما أضافت الشرطة.

وفي نهاية آب/ أغسطس، عثر في النمسا على شاحنة بداخلها 71 جثة للاجئين قضوا اختناقا بداخلها بعدما تخلى عنهم مهربوهم. وقضى في 'شاحنة الموت' هذه 59 رجلا وثماني نساء وأربعة أطفال.

اقرأ أيضًا | كندا: اعتداء على لاجئين سوريين يثير تنديد السياسيين بالاجماع

التعليقات