ألمانيا ترفض نحو 200 لاجئ يوميًا

​ذكر وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، أن ألمانيا ترفض ما يتراوح بين مئة ومئتي لاجئ على الحدود بصورة يومية منذ فترة من الوقت.

ألمانيا ترفض نحو 200 لاجئ يوميًا

ذكر وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، أن ألمانيا ترفض ما يتراوح بين مئة ومئتي لاجئ على الحدود بصورة يومية منذ فترة من الوقت.

وقال دي ميزير في تصريحات لصحيفة 'بيلد أم زونتاج' الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: 'إننا نقدم الأمن والحماية للأشخاص الذين يهربون من الحرب والاضطهاد'.

ولكنه أكد أن الأشخاص الذين لا يطلبون اللجوء في ألمانيا ويرغبون السفر إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية بشكل غير مشروع، 'ليس لهم الحق في البقاء هنا'. وأوضح أنه لهذا السبب يتم رفض ما يتراوح بين مئة ومئتي شخص على الحدود يوميا.

وذكرت الصحيفة الألمانية أنه يمكن للشرطة حاليا تسجيل بصمات نحو 3500 لاجئ على الحدود يوميا، مستندة في ذلك إلى بيانات وزارة الداخلية الألمانية. وأوضحت أنه يمكن بذلك تسجيل جميع طالبي اللجوء تقريبا بشكل تام على الحدود قبل توزيعهم على الولايات الألمانية.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الداخلية الاتحادية أن نحو ألفي لاجئ وصلوا يوميا إلى ألمانيا عبر الحدود منذ بداية أول كانون ثان/ يناير الجاري.

اقرأ أيضًا| هل يطيح اللاجئون بميركل؟

التعليقات