تعديل وزاري قطري: محمد آل ثاني وزيرًا للخارجية

وجاء في البيان أنه تم تعيين الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزيرًا للخارجية بدلًا من وزير الخارجية الحالي، المنتهية ولايته، خالد العطية، الذي سيشغل منصب وزيرَ دولةٍ لشؤون الدفاع.

تعديل وزاري قطري: محمد آل ثاني وزيرًا للخارجية

قالت وكالة الأنباء القطرية، إن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر اليوم، الأربعاء، أمرًا أميريًّا يشمل تعديلًا وزاريًا، هو الأوسع منذ استلامه الحكم في الدولة.

وجاء في البيان أنه تم تعيين الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزيرًا للخارجية بدلًا من وزير الخارجية الحالي، المنتهية ولايته، خالد العطية، الذي سيشغل منصب وزيرَ دولةٍ لشؤون الدفاع، كما عيّن صلاح بن غانم العلي وزيرًا للثقافة والرياضة.

وأشارت إلى أن الأمر الأميري نص، أيضًا، على تعيين عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزيرًا للتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وجاسم بن سيف السليطي وزيرًا للمواصلات والاتصالات ، ومحمد بن عبدالله الرميحي، وزيرًا للبلدية والبيئة ، حنان محمد الكواري، وزيرة للصحة العامة.

على أن يحتفظ أمير البلاد بمنصب وزير الدفاع، ولم يشتمل التعديل الوزاري على وزيري المالية والطاقة.

وزير الخارجية الجديد

وولد وزير الخارجية الجديد في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني من العام 1980، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من جامعة قطر في العام 2003.

ولا يعتبر آل ثاني وافدًا جديدًا على وزارة الخارجية، حيث شغل قبل توليه الوزارة، منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي، ورئيس مجلس إدارة أسابير كتارا للاستثمار منذ يوليو 2011.

التعليقات