كارلوس يربح قضية رفعها ضد طبيب نفسي

ربح الفنزويلي إيليش راميريز سانشيز، المعروف باسم كارلوس، قضية رفعها ضد طبيب نفساني انتهك الأسرار الطبية

كارلوس يربح قضية رفعها ضد طبيب نفسي

ربح الفنزويلي إيليش راميريز سانشيز، المعروف باسم كارلوس، قضية رفعها ضد طبيب نفساني انتهك الأسرار الطبية عندما تحدث في تصريحات صحافية عن "خوائه النفسي"، بعدما أجرى له فحوصا في سجنه بفرنسا.

وقد أعطى مجلس الدولة، وهو أعلى هيئة قضائية إدارية في فرنسا، الحق هذا الأسبوع إلى كارلوس الذي رفع من سجنه الفرنسي دعوى على الطبيب النفسي الشهير الدكتور ميشال دوبيك متهما إياه بانتهاك الأسرار الطبية.

وبذلك أكد مجلس الدولة الأربعاء عقوبة أنزلها بالدكتور دوبيك، وتقضي بمنعه من ممارسة مهنته طوال شهر.

وكان كارلوس المسجون في فرنسا منذ 1994، يأخذ على ميشال دوبيك الذي اختير في 1994 لإجراء فحص نفسي له والتقاه في السجن، بأنه انتهك السر الطبي بعد ذلك.

والسبب مقالة صدرت في 29 آذار/مارس 2012 في صحيفة "لوفيغارو" اليومية، وتحدث فيها الدكتور دوبيك عن "الخواء النفسي" لعدد كبير من منفذي الأعمال الإجرامية، ومنهم كارلوس، بحسبه.

عندئذ رفع كارلوس شكوى ما لبث أن ربحها أمام غرفة الانضباط الوطني في نقابة الأطباء التي قررت معاقبة الدكتور دوبيك.

ثم حاول الدكتور دوبيك الذي تحدث في عدد كبير من القضايا الشهيرة، إلغاء هذه العقوبة في مجلس الدولة لكنه أخفق.

يذكر أن كارلوس درس المرحلة الجامعية في موسكو، قبل أن ينضم إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وخلال نشاطه نفذ عدة عمليات، أشهرها احتجاز وزراء النفط الأعضاء في منظمة "أوبك" عام 1975، واختطافهم إلى الجزائر تحت تهديد السلاح. كما نفذ عمليات قتل أخرى، بينها عمليات في فرنسا.

ولاحقا تمكنت الشرطة الفرنسية بالتعاون مع الحكومة السودانية من اعتقاله عام 1994، ونقله إلى فرنسا، حيث يقضي حكما بالسجن المؤبد بتهمة تنفيذ عمليات في فرنسا قتل فيها 11 شخصا.

 

التعليقات