"نيو داي" أول صحيفة يومية بريطانية منذ 30 عامًا

أعلنت مجموعة "ترينتي ميرور" البريطانية، إطلاق صحيفة يومية جديدة بعنوان "نيو داي"، وهي المرة الأولى التي تنطلق صحيفة جديدة في لندن منذ 30 عامًا، وتبدأ بالصدور نهاية شهر شباط/ فبراير الجاري.

"نيو داي" أول صحيفة يومية بريطانية منذ 30 عامًا

أعلنت مجموعة 'ترينتي ميرور' البريطانية، إطلاق صحيفة يومية جديدة بعنوان 'نيو داي'، وهي المرة الأولى التي تنطلق صحيفة جديدة في لندن منذ 30 عامًا، وتبدأ بالصدور نهاية شهر شباط/ فبراير الجاري.

وقالت المجموعة إن الصحيفة ستكون محايدة ولن تميل لأي طرف سياسي، وستنشر من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة من كل أسبوع، وفي يوم إصدارها الأول ستوزع بالمجان ومن ثم ستباع مقابل 0.32 يورو على مدى أسبوعين، ثم مقابل 0.64 يورو.

وتتألف الصحيفة الجديدة من 40 صفحة، وهو أكبر من الصحف البريطانية اليومية الأخرى، كما ستُوزّع في 40 ألف نقطة توزيع. ولن يكون للصحيفة الجديدة موقع إلكتروني، ولكن سيكون لها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان المجموعة، التي تطلق صحيفة 'ديلي ميرور' فإنّ الصحيفة 'مستقلة تماما عن 'دايلي ميرور' وستغطي الأحداث المهمة بشكل متوازن وبدون فرض رأي معين على القارئ. كما أنها ستتوجه إلى مجموعة كبيرة من القراء من الرجال والنساء الذين يريدون صحيفة مختلفة غير متوافرة في الوقت الحالي'.

ونقلت صحيفة 'ذا غارديان' البريطانية، والتي اطلعت على الصحيفة الجديدة، عن رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة، أليسون فيليبس، قولها إنّ 'هناك كثيرين لا يشترون الصحف اليوم، ليس لأنها ما عادت تستهويهم، بل لأن الصحف المتوافرة حاليا في الأكشاك لا تلبي تطلعاتهم'.

يُذكر أنّ واحدة من أهم الصحف البريطانية، 'الإندبندنت'، ستتوقف عن الصدور ورقياً في مارس/ آذار المقبل، بعد تدهور في عدد المبيعات. 

التعليقات